جديد نصائح تهمك لتقليل استهلاك الوقود بعد رفع أسعار المنتجات البترولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم كتب: نور آخر تحديث: منذ 1 دقيقة

أصدر قرر مجلس الوزراء، الخميس 29 يونيو، زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التي جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز.

بحيث يكون سعر البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر، والبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات/لتر، والسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر، وغاز البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيه/إسطوانة.

ومن خلال موضوعنا هذا قد نقدم لكم نصائح مهمة لكي تقوم بتقليل استهلاك الوقود داخل السيارة السيارة خاصة بعد زيادة أرتفاع الوقود والمنتجات البترولية.

نصائح مهمة لتقليل استهلاك الوقود بعد أرتفاع سعر المنتجات البترولية

1 – قوم بتقليل تشغيل التكييف داخل السيارة لتوفير البنزين.

2 – عند النزول من السيارة قد يتم إبطال المحرك حتى لا يستخدم  استهلاك الوقود.

3 – يجب التعرف قبل النزول على النشرة المرورية وتجنب السير في مناطق الزحام.

4 – عند  التفكير في شراء سيارة جديدة أخرى قارن بين معدل استهلاك الوقود للسيارات المختلفة قيد المقارنة, وخذ في الاعتبار أن كبر السيارة وكبر المحرك و سيارات الدفع الرباعي وكثير من الاختيارات الإضافية تؤدي إلى زيادة وزن السيارة وتقلل من كفاءة استخدام  اتستهلاك الوقود  في ظل أرتفاع المنتجات البترولية.

5-  تعرف من خلال المواقع المتخصصة والنشرات بالسيارات الأكثر توفيرا لأستهلاك الوقود.

6 – في ظل ارتفاع أسعار الوقود قد يتم اللجوء إلى استخدم اختيارات أخرى مثل المشي والعجلة ومشاركة السيارة والمواصلات العامة وترك السيارة أمام المنزل.

7- في ظل أرتفاع أسعار المنتجات البترولية محاولة الخروج في الصباح الباكر، حتى يكون الجو لطيفا بحيث تقلل استهلاك البنزين، بحيث تكون معظم الطرق خالية من التكدس وبالتالي تقليل استهلاك البنزين.

وهذه عدة النصائح قد تقوم بتقليل استهلاك الوقود في ظل أرتفاع هذه الأسعار الجديدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق