الارشيف / اخبار

اخبار اليمن اليوم - اخبار السودان اليوم منظمة التعاون الإسلامي تندد باستهداف مكة المكرمة

اخبار اليمن اليوم -

منذ دقيقتين — الأحد — 6 / نوفمبر / 2016

اخبار السودان اليوم منظمة التعاون الإسلامي تندد باستهداف مكة المكرمة

سودارس منذ دقيقتين 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان اليوم منظمة التعاون الإسلامي تندد باستهداف مكة المكرمة

اعتبرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في اجتماعها المنعقد يوم السبت بمدينة "جدة" على المستوى الوزاري ، أن من يدعم مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ويمدهم بالسلاح وتهريب الصواريخ الباليستية والأسلحة ، يعد شريكا ثابتا في الاعتداء على مقدسات العالم الإسلامي وطرفا واضحا في زرع الفتنة الطائفية وداعما أساسيا للإرهاب وأن التمادي في ذلك يؤدي إلى عدم الاستقرار والإخلال بأمن العالم الإسلامي بأسره واستهزاء بمقدساته. جاء ذلك في ختام اجتماع اللجنة الذي كرس لمناقشة محاولة استهداف ميليشيا الحوثي لمكة المكرمة بصاروخ باليستي.
وأكد الاجتماع : دعم الدول الأعضاء للملكة العربية السعودية في مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بها أو استهداف المقدسات الدينية فيها وتضامنها مع السعودية في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.
وأدان الاجتماع الطارئ الذي عقد بمقر منظمة التعاون الإسلامي بجده بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية "عبدالملك المخلافي" و وزراء خارجية الدول الاسلامية ، محاولة الاعتداء على مكة المكرمة واستفزاز مشاعر المسلمين حول العالم .
ودعا الاجتماع جميع الدول الأعضاء :
إلى وقفة جماعية ضد هذا الاعتداء الآثم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه بالسلاح باعتبار أن المساس بأمن المملكة إنما هو مساس بأمن وتماسك العالم الإسلامي بأسره.
- وطلب الاجتماع من جميع الدول الأعضاء والمجتمع الدولي اتخاذ خطوات جادة وفعالة لمنع حدوث أو تكرار مثل هذه الاعتداءات مستقبلاً، ومحاسبة كل من هرّب هذه الأسلحة ودرّب عليها واستمر في تقديم الدعم لهذه الجماعة الانقلابية.
* من فهدالتركي
عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم منظمة التعاون الإسلامي تندد باستهداف مكة المكرمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

قد تقرأ أيضا