اخر الاخبار - مؤسسة الشارقة للإعلام تتوج بـ 10 جوائز ذهبيّة في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام

0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -

مؤسسة الشارقة للإعلام تتوج بـ 10 جوائز ذهبيّة في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام

أخبار الآن | القاهرة - مصر (نورا آغا)

توجت مؤسسة الشارقة للإعلام، بـ 10 جوائز ذهبيّة في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، والذي اختتم، نهاية الأسبوع الماضي، دورته الخامسة، التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة، تحت شعار "رؤية عربية موحدة .. نحو إعلام وفن عربى جديد " بحضور عدد كبير من الوزراء والاعلاميين ونجوم الفن، حيث تمكنت برامج مؤسسة الشارقة للإعلام الإذاعية والتلفزيونية من التفوق خلال منافسات المونديال، نظراً لما تمتلكه من رسائل اجتماعية قوية، وما أحدثته من تأثير ملموس في المجتمع المحلي والعربي.

أقرأ أيضا: فيلم تدمر يروي قصص تعذيب ومعاناة المعتقلين في سجون الاسد لجمهور مهرجان قرطاج السينمائي

وكان مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام قد أقيم تحت رعاية جامعة الدول العربية، بتنظيم من الاتحاد العام للمنتجين العرب لأعمال التلفزيون، بالتعاون مع جمعية منتجى الإذاعة والتلفزيون والسينما والمسرح، ووزارة التضامن الاجتماعي، والشعبة العامة للاعلام ومنتجى التلفزيون – الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وعدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية .

وقد شاركت فيه مؤسسة الشارقة للإعلام بعدد كبير من البرامج التي تبث على تلفزيون الشارقة، وقناة الشارقة الرياضية، وإذاعة الشارقة، وقناة الوسطى من الذيد، والشرقية من كلباء.

وفي هذه المناسبة، عبر الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، عن سعادته بفوز مؤسسة الشارقة للإعلام بجوائز مونديال القاهرة.

وقال: "مرة أخرى تثبت مؤسسة الشارقة للإعلام قدرتها على المنافسة والتفوق، من خلال مجموعة برامجها التلفزيونية والاذاعية، التي تقدم للجمهور وجبة ثقافية دسمة".

وأضاف: "ان فوز مؤسسة الشارقة للإعلام بمنافسات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، إنما يعد خطوة إلى الأمام، من شأنها أن تحفز المؤسسة على تقديم المزيد من العطاء والارتقاء بمستوى الإعلام الجاد، والهادف، وتكريسه داخل شرائح المجتمع".

أقرأ أيضا:فيلم "زهرة حلب" يفتتح مهرجان أيام قرطاج السينمائية في تونس

خلال مونديال القاهرة، تمكن تلفزيون الشارقة من اقتناص 5 جوائز ذهبيّة عن برامجه التي تقدم بها، والتي تصدرها برنامج "قوافل الخير" والذي يسلط الضوء على أهم ما تقدمه جمعية الشارقة الخيرية ليكون البرنامج بذرة لتشجيع على فعل الخير، وباعثاً للراحة في نفوس المشاركين في عمل الخير ليشاهدوا ما قدمت مساهماتهم. في حين يأخذنا البرنامج الحواري الثقافي "مشاهير القراء"  في رحلة مع مجموعة من مشاهير القراء على مستوى الوطن العربي، فيغوص في أعماقهم، عارضاً حياتهم وطرق تربيتهم وكيفية وصولهم لهذا المستوى.

 كما فاز ايضاً في المنافسات برنامج "ورقات" الداعي إلى إحياء السنن النبوية الغائبة عند المسلمين والتركيز عليها، وأيضاً برنامج "المفتاح" المخصص للأطفال والذي يقدم بطريقة ترفيهية ملفتة مجموعة من الألعاب الحركية الذهنية والمعلوماتية، وبرنامج "ركاب في الشارقة" الذي يتناول وعلى مدار 20 دقيقه معلومات عديدة عن الشارقة، ومختلف المهن في قالب درامي خفيف، وعفوي.
وتوجت قناة الشارقة الرياضية في المونديال بجائزة واحدة عن برنامج "رياضة المرأة" الهادف إلى تحفيز المراة للخروج من البيت إلى المضمار الرياضي، ومشاركة الرجل في تحقيق الفوز، ويركز البرنامج في فقراته روح العزيمة والمجالات التي تفوقت بها المرأة العربية رياضياً.

اما إذاعة الشارقة، فخرجت من المونديال حاملة جائزتين، الأولى عن برنامج " أسرار الكون" الذي يغوص بالمستمع في أعماق البحار ويطوف في أرجاء الكون الواسع، مستعرضاً عجائب الخالق وعظمته بأسلوب علمي جميل، والثانية عن برنامج "سلطان الشرق العظيم" فهو عبارة عن عمل تاريخي، يتناول سيرة السلطان سليمان القانوني، مُبرزا أهم إنجازاته، مفندا الاتهامات التي وجهت إليه، رادا عليها بالحقائق التاريخية.

في حين توجت قناة الشرقية من كلباء في منافسات مونديال القاهرة، بجائزة واحدة عن الموسم الأول من البرنامج الوثائقي "صروح شامخة"، الذي يتضمن معلومات دقيقة عن تاريخ إنشاء القلاع في المنطقة الشرقية، بينما اقتنصت قناة الوسطى من الذيد، جائزة واحدة عن برنامج "ذاكرة البادية" الذي يلتقي بكبار السن في المنطقة الوسطى، ويستعرض ذاكرتهم ويستقي من خبرتهم.

أقرأ أيضا: 300 ألف درهم اماراتي من الإمارات الإسلامي لدعم الخدمات الإنسانية في الشارقة

أخبار ذات صلة

0 تعليق