اخبار الكويت «الأوقاف» و«الداخلية»: خطة أمنية لصلاة العيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صلاة القيام بالمسجد الكبير ليلة الـ 29 - تصوير سيد سليم

محرر القبس الإلكتروني 24 يونيو، 2017


حمد السلامة |

علمت القبس أن وزارة الأوقاف بالتنسيق مع الداخلية أنهت جميع استعداداتها لاستقبال المصلين في المساجد بالمحافظات الست لأداء صلاة العيد.
وقال مصدر مسؤول إن عدد المساجد التي ستقام بها صلاة العيد هو 991 مسجداً، حيث أعدت كل إدارة خطة متكاملة وشاملة لاستقبال جموع المصلين بعد أن زودت المصليات بجميع احتياجاتها من حيث القوى البشرية للتنظيم واستقبال المصلين، فضلا عن التجهيزات المادية اللازمة المتمثلة في الفرش ومكبرات الصوت ولوازم الضيافة.
ولفت المصدر إلى أن الأوقاف زودت الداخلية بمواقع وأسماء المساجد التي يكثر فيها المصلون لتأمينها بعناصر أمنية وتنظيم عملية المرور قبل وبعد الصلاة.
وكشف أن خطبة العيد ستشدد على عدم الانجرار وراء الفتن ونشر الإشاعات وقبول الآخر والابتعاد عن التعصب.
ليلة الـ 29
إلى ذلك، وسط أجواء إيمانية اكتست بالدعاء بالمغفرة والرزق والاستجابة وتقبل الصيام والقيام من المولى عز وجل، أحيا آلاف المصلين صلاة التهجد لليلة التاسع والعشرين من رمضان في المسجد الكبير.
وأم المصلين القارئان خالد السعيدي وخالد الجهيم، بينما ألقى الخاطرة الإيمانية الشيخ د. بدر الحجرف والذي شدد على استمرار الطاعات والصدقة وقيام الليل على مدار السنة وليس في رمضان وأن يكون الشهر الفضيل نقطه لبداية صادقة مع المولى عز وجل.
من جهته، أكد وكيل وزارة الأوقاف فريد عمادي أن هذه الليالي المباركة تدعونا إلى أن نتضرع إلى الله عز وجل، وأن يحفظ لنا الكويت ويديم نعمة الأمن والأمان علينا وأن يقوي وحدتنا الوطنية.
وأوضح عمادي لـ القبس أن الأوقاف انطلقت من استراتيجية لها معاييرها وأهدافها وغايتها وقيمها، خاصة أن الشراكة مع الآخر في عملنا وما نراه من تكامل واضح خلال هذه الأيام في المسجد الكبير خير برهان للعمل على تحقيق هذه الغاية.
وأشار إلى أن الشباب يتسابقون للعمل التطوعي في هذه الليالي ومن دون أن تدفع لهم وزارة الأوقاف مقابلا ماديا، فالعمل تطوعي خالص لوجه الله عز وجل، فهم يقومون بإرشاد المصلين وتوزيع المياه ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، فالعمل متنوع وكثير والمسجد الكبير أصبح كخلية نحل تعمل في هذه الليالي المباركة من دون كلل أو ملل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق