عاجل

اخبار اليوم القوات الأمنية تفشل عملية إرهابية تستهدف المسجد الحرام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة ( نضال عمرية )

أحبط الأمن السعودي عملاً إرهابياً وشيكاً كان يهدد أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين في ليلة التاسع والعشرين من رمضان

المجموعة الإرهابية تمركزت في ثلاثة مواقع، أحدها في محافظة جدة، والآخران في مكة المكرمة حيث جرى هناك تبادل لاطلاق النار انتهى بتفجير انتحاري لنفسه ما أسفر عن قتله وانهيار المبنى الذي كان يتحصن بداخله.

وانتهت العملية الأمنية، وفق المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، بالقبض على خمسة من عناصر الخلية، بينهم امرأة، بعد دهم مواقعهم الثلاثة.

تختلف الازمان..تتنوع الاماكن..وتتباين الطرق.. الهدف وحده كان متشابها.. نتحدث هنا عن قانون جماعات بلا قانون..عن تطرف بلا عيون... عن توقيت هجمات اختيرت بعناية... ليس لقتل الناس فحسب..وانما لايقاع اكبر عدد ممكن من الضحايا.

المشاهد الدامية  ذاتها  في كنائس القاهرة والاسكندرية مؤخرا ...اريد لها هذه المرة ان تكرر في أروقة المسجد الحرام  بمكة المكرمة..خلية إرهابية تمركزت في 3 مواقع، أحدها في محافظة جدة، والآخران في حي العسيلة بمكة وحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.. اما التنفيذ..فسيتم عن طريق هجوم انتحاري داخل المسجد وتحديدا في ذروة تواجد المصلين في الحرم الشريف...حيث يتوافد الملايين للتعبد في ليلتي القدر وختم القرآن الكريم. 

 وزارة الداخلية أكدت أن قوات الأمن حاصرت مجموعة إرهابية تحصنت في منزل من 3 أدوار في حي أجياد المصافي ليبادر سريعا احد الارهابيين المختبئين داخل المنزل المحاصر بإطلاق النار على أجهزة الأمن، ثم يفجر نفسه ما أسفر عن انهيار المبنى وإصابة 6 من الوافدين، و5 من رجال الأمن، بجروح طفيفة.

تلك المحاولة التي انتهت بإحباط الهجوم قبل وقوعه، رسخت مخاوف لدى عامة المسلمين في كل أنحاء العالم على المستويين الرسمي والشعبي، بأن الحرمين الشريفين في مكة والمدينة المنورة، ليسا ببعيدين عن الاستهداف في ظل كونهما هدفًا لتنظيمات وجماعات إرهابية مسلحة داخل وخارج المملكة.. فيما تبدي وزارة الداخلية السعودية استعدادها لإحباط أي هجوم أو خطر يتهدد المملكة بشكل عام والأماكن المقدسة بشكل خاص، وهذا ما ظهر جليا في الأعوام المنصرمة وقدرتها..اي الأجهزة الأمنية.. على تجنيب الحرمين الشريفين هجمات دامية كانت ستؤدي الى سقوط المئات او ربما الالوف من الضحايا..لو حدثت.

 

عبر الهاتف من جدة الدكتور صدقة الفاضل عضو  مجلس الشورى السعودي و استاذ علوم سياسية  


عبر الهاتف من دبي فضيلة الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد كبير مفتين ومدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية


إقرأ أيضاً

إليكم أبرز الهجمات الإرهابية التي استهدفت الحرمين الشريفين

إدانات عربية لمحاولة استهداف الحرم المكي الشريف

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق