الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - الحديدي تعتبر الإجراءات الاقتصادية هدمًا لـ”صنم الاشتراكية”

اخر الاخبار -
What's App Share

إسلام وهبان

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن القرارات الأخيرة للحكومة المتعلقة بتحرير سعر الصرف ورفع أسعار المحروقات يعد بداية تغيير في المفهوم الاقتصادي الذي ظل أكثر من 60 عاما، مضيفة” كنا نتبع النظام الاشتراكي الذي تلعب فيه الدولة دور بابا وماما، والدور ده انتهى”.

أضافت “الحديدي” خلال حلقة اليوم، السبت، من برنامج “هنا العاصمة”، الذي تقدمه عبر شاشة “cbc”، أن هذه القرارات هي بداية لهدم صنم النظام الاشتراكي في مصر، ولكن يجب على الدولة أيضا أن تتخذ الإجراءات التي تحمي المواطن من الرأسمالية المتوحشة.

أشارت مقدمة “هنا العاصمة” إلى أن هناك أدوار لابد أن تلعبها كل جهة، فالدولة يجب أن تلعب دور المراقب وهذا ما بدأت بالفعل في تنفيذه من خلال اجتماع رئيس الوزراء شريف إسماعيل اليوم بالمحافظين لتحديد أسعار المواصلات وآلية زيادتها والرقابة عليها.

أما القطاع الخاص فدوره سيكون رفع المرتبات المتدنية بنسب تسمح للطبقات الفقيرة بتحمل الزيادة في الأسعار، أما المواطن دوره إعادة أولويات ميزانيته، مضيفة “اللي عنده سيارة يوصل زمايله، في أوروبا توجد فكرة وصلني معاك”، كذلك يجب ألا يرضخ المواطن للاستغلال.

يذكر أن البنك المركزي اتخذت يوم الخميس الماضي قرارا بتحرير سعر صرف الجنيه المصري، مما ترتب عليه زيادة في أسعار معظم السلع والخدمات، مما أثار ردود فعل واسعة في الشارع المصري.

What's App Share

قد تقرأ أيضا