عاجل

تميم يرفع حالة الاستنفار الأمنى فى عيد الفطر ويلغى إجازات قوات الأمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب – محمود محيى

كشفت مصادر بارزة بالمعارضة القطرية، أن هناك حالة استنفار أمنى قصوى بجميع الشوارع والطرق الرئيسية فى العاصمة القطرية قبل ساعات من عيد الفطر المبارك، وتحركات أمنية مكثفة، مشيرة إلى أن هذا الاستنفار الأمنى يؤكد وجود حالة قلق كبيرة داخل البلاد.

 

وأضافت المصادر بالمعارضة لـ"اليوم السابع"، أن تميم بن حمد، أمير الفتنة والإرهاب، ألغى جميع أجازات الضباط والجنود بالجيش وكافة الأجهزة الأمنية خلال فترة العيد، خوفا من عمليات انقلاب قد تحدث ضده، مشيرة إلى أنه عطل أذونات السفر أيضا فى إطار حالة القلق والترقب الأمنى.

 

وكشفت المصادر أن نظام الدوحة، يروج شائعات منذ عدة أيام بأن هناك تأهب عسكرى عربى لضرب بلاده عسكريا، وذلك فى محاولة منه لتبرير حالة الاستنفار الأمنى بالبلاد، والتغطية على مخاوفه الحادة من اقتراب نهايته بانقلاب قد يحدث من الداخل والإطاحة به.

 

وفى السياق نفسه، كان قد كشف وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، أنور قرقاش، أن قطر لم تحترم وسيط الأزمة بعد تسريبها لقائمة المطالب التى قدمتها والإمارات والبحرين ومصر لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مؤكدا عدم وجود نية لأى نوع من التصعيد العسكرى فى تلك الأزمة.

 

وأوضح قرقاش، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم السبت، أن موقف الدول الأربع يمثل محاولة لوقف قطر عن دعمها للإرهاب والتطرف، مؤكدًا أن الدوحة لم تحاول التوصل لأرضية مشتركة بشأن مطالبها حتى الآن.

 

وشدّد الوزير الإماراتى على أن قطر لديها جدول أعمال يقوّض أمن منظومة دول الخليج، وتدعم جماعات تابعة لتنظيم القاعدة فى ليبيا، مشيرًا إلى أن أحدًا لم يهدد الأمن والاستقرار بمنطقة الخليج كما فعلت الدوحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق