الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - عمرو أديب : إحنا آسفين يا شعب

اخر الاخبار -
What's App Share

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي عمرو أديب إن الأسعار شهدت ارتفاعًا خلال الساعات القليلة الماضية، بنسبة 25% و50%، بعد قرار تعويم الجنيه، موضحًا أنه على الرغم من تميز الشعب المصري بالصبر والتحمل، إلا أنه يسعى لسداد احتياجاته، دون الاهتمام بأي شيء آخر.

استنكر “أديب” خلال برنامجه “كل يوم”، المُذاع على فضائية “ON E”، مساء اليوم السبت، دعوات البعض التي تطالب الشعب بالتقشف وعدم الغضب تجاه رفع الأسعار، قائلًا: “لازم الشعب يغضب ويعبر عن نفسه”، مضيفًا أن الشعب لم يهتم بالحديث عن الوطنية حال احتياجه للطعام والشراب، مطالبًا بضرورة عمل برنامج توعوي للمواطنين عن إيجابيات وسلييات تعويم الجنيه، ووضع الاستثمار خلال الفترة المقبلة.

تابع أن الشعب يعاني حاليًا من ارتفاع الأسعار، قائلًا: “الشعب اترزع جامد”، مطالبًا الحكومة بالاهتمام بمحدودي الدخل، وتحقيق العدالة العدالة الاجتماعية من منظور المسئولية المجتمعية، وتوفير حاجتهم، مشيرًا إلى أن الناس غاضبة من ارتفاع أسعار أجرة الميكروباصات، قائلًا: “الناس بتتخانق مع السواقين وبيضربوا بالجزم”.

طالب الشخصيات العامة، بعدم تهوين الأحداث وتجميلها، لامتصاص غضب الناس، قائلًا: “بلاش تسكين”، مشيرًا إلى أن الأسعار ستظل في زيادة حتى العام المقبل، والمسئولية الحالية تقع على عاتق وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ووزير التموين اللواء محمد على الشيخ.

أوضح “أديب” أنه يجب الاعتذار للشعب على ارتفاع حاليًا، قائلًا: “آسف يا شعب”، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تطلق دعوات للعصيان المدني، يوم الثلاثاء المقبل، إلا أنها قررت تأجيلها يوم 8 ديسمبر المقبل، حيث أن تراهن على غضب الشعب تجاه ما يجرى حاليًا.

أكد أن الدولة لا تزال تعاني من قلة العملة الدولارية حتى الآن، لكن الفترة المقبلة ستشهد وجودًا في الأسواق خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك شخصيات تسعى لجمع الدولارات من الأسواق، دون الاهتمام بمصلحة الوطن، موضحًا أن الدولار سيصل إلى 18 جنيهًا.

What's App Share

قد تقرأ أيضا