عاجل

اخر الاخبار - كيف تتعرف على الأجرة قبل الركوب؟

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -
What's App Share

إسلام وهبان

أكد اللواء أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة أن تعريفة سائق الميكروباص بالموقف ثابتة ولم تزد، مشيرا إلى أن هناك لوحات بكل المواقف مكتوب عليها الأجرة المقررة لكل منطقة.

أضاف “عبد التواب” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة “cbc”، أنه سيتم تشديد العقوبة على أي سائق يقوم بالوقوف خارج الموقف أو تحميل ركاب خارج الموقف، كما أن هناك موظفون لديهم الضبطية القضائية لتلقي بلاغات المواطنين عن أي مخالفات.

من جانبه ذكر اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج أن الزيادة المقررة في الأجرة في حدود 10 إلى 15 بالمئة على كل راكب، وهذه الزيادة تشمل زيادة أسعار الوقود وكذلك أسعار الزيوت وغيره، مؤكدا أنه تم حساب تلك النسبة وفقا لدراسات دقيقة جدا. وأضاف أن هناك حالة هدوء في مواقف محافظة الإسماعيلية.

أما اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام فصرح خلال مكالمة هاتفية للبرنامج أنه لا يوجد أي ارتفاع لأسعار تذاكر هئية النقل العام، وأن الهيئة مستمرة على نفس الأسعار القديمة.

في سياق متصل أشار اللواء شريف رشدي مدير مواقف الإسكندرية إلى أنه تم زيادة الأجرة في الإسكندرية ما بين 25 إلى 75 قرش حسب طول المسافة التي تقطعها السيارة، كما أوضح أنه سيتم طبع “استيكارات” على السيارات لسهولة مراقبتها وتعريف المواطن بالأجرة المقررة، وسيقوم ضباط المرور بإيقاف السيارات والتأكد من مطابقة ما دفعه المواطن للإستيكر الذي تم لصقه على السيارة.

يذكر أن التعريفة الخاصة بالمواصلات قد شهدت زيادة متباينة وكبيرة خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بعد قرار الحكومة برفع أسعار الوقود وكذلك تحرير سعر الجنيه المصري مما أثار ردود فعل غاضبة من المواطنين، في حين قام رئيس الوزراء شريف إسماعيل بعقد اجتماع مع المحافظين اليوم، السبت، لتحديد التعريفة الخاصة بالمواصلات لكل محافظة.

What's App Share

أخبار ذات صلة

0 تعليق