عاجل

اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم صور.. طلاب يتظاهرون أمام «التعليم» تنديدًا بنظام «الثانوية العامة»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : تظاهر العشرات من طلاب الثانوية العامة، ظهر اليوم السبت، أمام وزارة التربية والتعليم، عقب انتهاء امتحان مادتي الإحصاء والتربية والوطنية، وذلك في اليوم الأخير من امتحانات الثانوية العامة، تنديدًا بصعوبة الاختبارات، مطالبين بإلغاء نظام التنسيق.

وحمل الطلاب المتظاهرون، والذين لم يتعد عددهم العشرات، لافتات دون عليها عبارات غاضبة: «معًا لإلغاء التنسيق، لا لصعوبة امتحانات الثانوية العامة، يا وزير التعليم ألغي درجات الرأفة»، إضافة إلى هتافات تهاجم وزير التعليم الحالي، الدكتور طارق شوقي.

وعلى الجانب الآخر، ارتدت بعض الفتيات من الطالبات المتظاهرات "تي شيرتات" سوداء دون عليها باللون الأبيض كلمات: «إحنا دفعة البوكليت 2017».

وأكدت «منى»، إحدى مرتديات الزي، أنهم أطلقوا على أنفسهم ذلك اللقب، بعدما اتظلمت دفعتهم بسبب نظام البوكليت دونًا عن باقي السنوات الماضية.

فيما طالب «رامي» بإلغاء نظام التنسيق والاعتماد على امتحانات القدرات مثل باقي بلدان العالم، قائلًا: «مبقاش في حد بيتبع نظام التنسيق ده غير بس، يعني إيه درجة تتحكم في مستقبلي».

بينما أوضح «محمود» أنه شارك في تلك التظاهرة الصغيرة، تنديدًا بالصعوبة المتعمدة في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، مؤكدًا أنهم الدفعة الوحيدة التي لاقت ظلمًا لم تلاقه دفعة من قبل بسبب استخدام نظام البوكليت وصعوبة الامتحان.

وأشار «عادل»، منسق تلك التظاهرات، إلى أنهم لن يتحركوا من أماكنهم إلا بعد حديث وزير التعليم إليهم والرضوخ لكل طلباتهم. مشيرًا إلى أن العدد سيكون في ازدياد مع قدوم الليل: «السنة اللي فاتت عملت مظاهرة بدأت بـ6 أفراد بس، وبعدين بقينا كتير، والسنة دي مش هنسكت».

أخبار ذات صلة

0 تعليق