اخبار اليوم شركة ألمانية تختبر مروحية كهربائية في سماء دبي أواخر هذا العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

يوما بعد يوم تقترب دبي من تقديم أحد أهم الحلول التي تسعى للحصول عليها أي مدينة عصرية تعاني من ازدحام المركبات على طرقاتها، وقد أعلنت الشركة الألمانية، فولوكوبتر، المعروفة سابقا باسم "E-volo"، أنها وقعت اتفاقا مع هيئة الطرق والمواصلات في مدينة دبي للبدء باختبار المروحية الكهربائية هذا العام. وفقا لموقع "designboom" 

وانتشرت الكثير من الأخبار سابقا عن استقطاب مدينة دبي الإماراتية، للأفكار والمشاريع المستقبلية الغريبة في عالم النقل. ويعد هذا الاتفاق جزءا من مشروع خدمة سيارات الأجرة الطائرة، المتفق عليه سابقا.

إقرأ: دراسة: النسيان قد يجعلك أذكى

وقال ألكسندر زوسيل، المؤسس المشارك لشركة فولوكوبتر، إن تجربة الطائرة المروحية في دبي، ستبدأ خلال الربع الأخير من عام 2017، ومن المقرر أن تستمر 5 سنوات بموجب الاتفاقية المبرمة مع هيئة الطرق والمواصلات.

وأضاف زوسيل موضحا: "نحن ممتنون جدا وفخورون باختيارنا من قبل هيئة دبي للطرق والمواصلات، كشريك رئيسي بعد إجراء اختبارات صارمة".

وأُطلقت أول رحلة للنموذج الأولي "VC200" في العام الماضي، كما كشفت الشركة عن أول نموذج من إنتاجها "2X"، في أكبر معرض تجاري للطيران العام في أوروبا، في وقت سابق من هذا العام. وتتميز الطائرة الكهربائية بقدرتها على الطيران مسافة 27 كم، عندما تحلق بسرعة 70 كم في الساعة.

إقرأ: غوغل تعلن مكافحة الإرهاب على الإنترنت

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة فولوكوبتر، لن تكون الوحيدة المشاركة في خدمة سيارات الأجرة الطائرة، عبر المجال الجوي لمدينة دبي، حيث وقعت هيئة الطرق والمواصلات مؤخرا اتفاقا مع الشركة الصينية، Ehang، للطائرات بدون طيار، لاختبار طائرة شخصية تتسع لشخص واحد.

كما تجري شركة أوبر محادثات مع حكومة دبي، لإطلاق خدمة سيارات الأجرة الطائرة الخاصة بها، عام 2020.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

فقدان 100 شخص جراء انزلاق للتربة في مقاطعة سيتشوان

أخبار ذات صلة

0 تعليق