اخبار اليوم الأطعمة البحرية وعلاقتها بصحة الحامل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (وكالات)


هل تناول المأكولات البحرية أثناء الحمل يبدو مريباً؟ أنت لست وحدك في التفكير بذلك، النساء الحوامل لديهن قائمة من الأشياء التي لا يمكن أن يتناولنها خلال فترة الحمل ولكن هنالك بعض المعلومات الخاطئة حول المأكولات البحرية؛ وهي أن الحوامل يجب عليهن تجنب جميع المأكولات البحرية.

اقرأ: لعشاق المأكولات البحرية.. إحذروا "البلاستيك"

صحيح أنه ليس كل الأسماك آمنة للنساء الحوامل، ولكن تجنب المأكولات البحرية يمكن أن يكون ضاراً أيضا. وينبغي من النساء الحوامل تناول ثمانية إلى ما لا يزيد عن 12 أوقية (ounce) من المأكولات البحرية آمنة في الأسبوع، وذلك لأن الأسماك مليئة بالبروتين والحديد، وتحتاج النساء الحوامل إلى ما لا يقل عن 27 ملليغراماً من الحديد يومياً (حتى من 18 ملليغراماً قبل الحمل) للمساعدة في منع فقر الدم، و71 غراماً من البروتين يومياً (من 46 غراماً) لدعم نمو الطفل والتغيرات الجسدية الخاصة بالمرأة.

وتقول أكاديمية التغذية والناطقة باسم جيسيكا كراندال، «يجب على الأمهات التأكد من حصولهن على كميات كافية من البروتين أثناء الحمل، وهي متوفرة بالأسماك لأنها مصدر كبير للبروتين والحديد»، كما أن الحامل وطفلها بحاجة إلى الأحماض الدهنية أوميغا 3، والأسماك الدهنية مثل سمك السلمون البري والسردين هي عالية في حمض دوكوساهيكسانويك (دا)، وهو نوع من الأحماض الدهنية أوميغا 3، والأحماض الدهنية أوميغا 3 مفيدة في تقليل الالتهاب وتساعد أيضا في نمو دماغ الرضع«، وتضيف كراندال:»تناول البروتينات الغنية بالأوميجا 3 مثل الأسماك هو صحي جداً للنساء الحوامل«لأن الأحماض الدهنية أوميغا 3 مهمة جداً لنمو طفلك، يوصي كراندال التحدث إلى طبيبك لمعرفة ما إذا كان يجب أن تأخذ مكملات غذائية تحتوي على هذه الأحماض في حالة عدم القدرة على تناول الأسماك بسبب الرائحة أو أي سبب ثان.

إذن، لماذا هنالك بعض الأسماك يجب تجنبها؟ لأن بعض المأكولات البحرية يوجد بها نسبة عالية من ميثيل الزئبق والسموم البيئية الأخرى.

تقول كراندال:»يمكن أن يؤدي الزئبق الميثيل إلى تلف الدماغ والكلى والجهاز العصبي .


اقرأ ايضا:

5 فوائد صحيّة للمأكولات البحرية

أسماك.. بعضها مُفيد والآخر يزيد مخاطر أمراض القلب


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق