اخبار اليوم السودان.. نيزك يثير رعب سكان النيل الأبيض والسلطات تحذر من الإقتراب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

النَيزَك جسيم يوجد في النظام الشمسي ويتكون من حطام الصخور وقد يكون في حجم حبيبات الرمل الصغيرة أو في حجم صخرة كبيرة. إن المسار المرئي للنيزك الذي يدخل الغلاف الجوي الخاص بكوكب الأرض "أو بأي جسم آخر" يعرف باسم الشهاب، كما أن الاسم الشائع له هو "الشهاب الساقط".

أما إذا وصل النيزك إلى سطح الأرض، فإنه في هذه الحالة يعرف باسم الحجر النيزكي. وهناك العديد من الشهب التي تعد جزءًا من زخات الشهب.

إقرأ: حادث منزلي غريب يودي بحياة أشهر نجمة لياقة بدنية على الإنستغرام

ورجحت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في السودان، أن يكون الجسم الغريب الذي وقع من السماء، الأربعاء الماضي 21 يونيو/حزيران، في منطقة ما بين كنانة والجبلين في ولاية النيل الأبيض جنوبي البلاد نيزكا، محذرة المواطنين من الاقتراب من مكان سقوطه.

وذكرت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، التابعة لوزارة المعادن، أنها رصدت ظهور الجسم، مشيرة إلى أنها أوفدت فريقين من خبراء الهيئة لاستقصاء الأمر، ومعرفة حقيقة الجسم.

إقرأ: بالصور: هذا ما عوضت به الحكومة البريطانية الأسر المتضررة بحريق برج لندن

ونقلت صحيفة "الصيحة" دعوة الهيئة للمواطنين للبقاء بعيدا عن شظايا الجسم "خشية التأثر بالإشعاعات التي يمكن أن تنبعث منه، أو وجود مواد كيميائية سامة محتملة فيه". وأضاء الجسم الغريب سماء كل المدن الجنوبية لولاية النيل الأبيض. وانتشرت صوره في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نجح مواطنون في التقاطها قبل وصوله إلى الأرض.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

فرنسا: طرح خطة لتبسيط إجراءات طلب اللجوء للبلاد قريبا

أخبار ذات صلة

0 تعليق