عاجل

اخبار الامارات - «خيرية الشارقة» تقدم مساعدات إغاثية لـ2700 أسرة في بورتسودان

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الامارات -

الشارقة (الاتحاد)

قدم وفد جمعية الشارقة الخيرية مجموعة من المساعدات المتنوعة في جمهورية السودان غطت احتياجات قرابة 2700 أسرة في عدد من قرى ولاية البحر الأحمر- بورتسودان، حيث تأتي تلك الأعمال في إطار المشاريع التي تنفذها الجمعية في عدد من المناطق بجمهورية السودان.

وضم الوفد عبدالله سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة الجمعية ومديرها التنفيذي، ومحمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع، وعدد من أعضاء الجمعية.

وقال عبدالله سلطان بن خادم إن جمهورية السودان تمثل لنا مكانة كبيرة بحكم أواصر الترابط القوية التي تربطها بدولة الإمارات، وتأتي مشروعاتنا الخيرية لتعكس حجم الترابط الأخوي بين البلدين.

وأفاد محمد حمدان الزري بأن الوفد استقر على تنفيذ برنامج إغاثي شمل ثلاث قرى تابعة لولاية البحر الأحمر التي تبعد عن العاصمة الخرطوم بنحو 675 كيلومتراً ويبلغ عدد سكانها 580 ألف نسمة، موضحاً أنه تم توزيع الوجبات الغذائية الساخنة على 2100 حالة مستفيدة بقرى اللالوبة والشاحنات ودرديب، وتسليم 600 طرد يحتوي على مواد غذائية جافة، وإجراء الكشف الطبي وتقديم العلاج لـ1248 حالة من الأطفال وكبار السن، بينما قام فريق الفنانين بتنظيم عروض ترفيهية ومسابقات هادفة إلى إدخال البهجة على الأطفال. وأضاف أن جولة الوفد لم تتوقف عند تقديم المساعدات الغذائية والطبية فحسب، حيث شملت الزيارة تنفيذ مشروع الزواج الجماعي لـ25 عريساً بقرية درديب وذلك بهدف توفير الحياة المستقرة الآمنة، حيث تكفلت الجمعية بنفقات الزواج بجانب تقديم هدايا عينية لكل عريس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق