الارشيف / اخبار

اخبار الامارات - فرع «الهلال الأحمر» يشارك في 9 مبادرات إنسانية ومجتمعية في العين

  • 1/2
  • 2/2

اخبار الامارات -

عمر الحلاوي (العين)

حقق قسم المتطوعين في هيئة الهلال الأحمر إنجازات محلية كبيرة عبر برامج مختلفة فيما نفذت الهيئة خططا لاستقطابهم وفق ساعات عمل مرنة تسمح للموظفين وربات البيوت المساهمة في الأعمال التطوعية، ودفع مبالغ رمزية لهم بواقع ألف درهم عن كل 100 ساعة تطوع.

وشملت برامج المتطوعين لهذا العام 9 مبادرات وأنشطة وهي «لون حياتهم»، وهي تهدف إلى تقديم يد العون والمساعدة للأسر المريضة، و«فالكم طيب» التي تهدف إلى تحقيق أمنية ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم الدعم النفسي لهم، و«أساهم في بناء أسرتي» والتي تهدف إلى تدريب بنات الأيتام وبنات الأسر المحتاجة والمتعففة لإيجاد دخل مساعد مع المساعدات التي يقدمها الهلال، وكذلك مبادرة «أنامل مبدعة» لتعليم بنات الأيتام مهارات النقش على الدلال والمداخن والأكواب والشموع.

وقال سالم العامري مدير فرع الهلال الأحمر في العين: قسم المتطوعين فرع العين نفذ عددا من الفعاليات منها الدورة المتكاملة للأزمات والطوارئ والكوارث، ودورة الإسعاف المجتمعي، وتنظيم ملتقى للمتطوعين، والمشاركة في تنظيم حفل جائزة عون، وفعالية نزيلات السجن المركزي، بالإضافة إلى تنظيم عملية تجهيز وتوزيع موائد الرحمن في شهر رمضان المبارك في عشرات المواقع بمدينة العين، وتوزيع المير الرمضاني ورعاية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم العون والمساعدة للأسر المحتاجة والأيتام وغيرهم.

كما نظم فريق من هيئة الهلال الأحمر في مدينة العين عدة جولات في أرجاء المدينة بهدف منح عدد 200 عامل من المواقع الإنشائية وعمال النظافة صناديق نظافة شخصية، احتفالا من الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، وتقديرا للدور الذي يقومون به في خدمة دولة الإمارات.

وأكد سالم العامري، أن قسم المتطوعين في الفرع يعمل على تعزيز شعور المتطوع بقيمة العمل وخاصة العمل من أجل المجتمع، وتعزيز ثقته بنفسه، والحرص على تنمية خبراته ومهاراته الشخصية، والتعبير عن مشاعر الولاء والانتماء للوطن بمبادرات وجهد ملموس، والأهم استثمار وقت الفراغ بأعمال مفيدة ومثمرة.

وأشار إلى أن الهيئة أطلقت تطبيق الهواتف الذكية والذي يتميز بسهولة الاستخدام حيث يمكن تسجيل طلب التطوع من خلال الهاتف بالإضافة إلى خدمات أخرى، لافتا إلى أن القسم بفرع العين يحتضن 720 متطوعا ومتطوعة.

قد تقرأ أيضا