عاجل

اخبار الامارات - راشد بن سعود: «متحف الاتحاد» أيقونة للتعريف بمكتسبات الوطن

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الامارات -

دبي (الاتحاد)

ساهم سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، بمجموعة متميزة من المقتنيات الثمينة التي تعود للمغفور له الشيخ أحمد بن راشد المعلا، حاكم إمارة أم القيوين عند قيام الاتحاد، اشتملت على خنجر وختم وجواز سفر الشيخ أحمد بن راشد وساعة شخصية، بالإضافة إلى عملات تذكارية ذهبية وفضية نادرة صادرة عن حكومة أم القيوين في سنة 1970.

وتأتي مبادرة سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا لدعم حملة «لنوثق المسيرة»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي يدعو فيها أبناء المجتمع للمشاركة في إنشاء مجموعة المقتنيات الخاصة بمتحف الاتحاد.

وقال سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا في تصريح بهذه المناسبة «نشيد بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإطلاقه حملة (لنوثق المسيرة) لدعم مقتنيات (متحف الاتحاد)، انطلاقاً من إيماننا بالدور المهم للمتحف في حفظ تاريخ الأمة، وتوثيق المعلومات التاريخية والوطنية والوثائق والصور والمقتنيات الخاصة والتراثية للأجيال القادمة».

وأضاف سموه: «يحفل تاريخ تأسيس الاتحاد بدلالات عظيمة، وسيكون (متحف الاتحاد) أيقونة للتعريف بمكتسباتنا الوطنية، وإرث الآباء المؤسسين، وفي مقدمتهم المغفور لهما، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وإخوانهما حكام الإمارات السابقين الذين شاركوا في التوقيع على وثيقة الاتحاد، ليشيدوا صرح الوطن، ولتتوالى الإنجازات العظيمة التي نفاخر بها الأمم في الوقت الحالي».

وقال: «اتحاد إماراتنا يشكل اليوم أنموذجاً للوحدة، وأثبتت الإمارات للعالم أجمع حكمة وإرادة قيادتها الرشيدة التي سخرت الإمكانات كافة للوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة، مع المحافظة على الموروث الأصيل للدولة وصون هويتنا الوطنية».

وأشاد سموه بجهود دبي للثقافة، بصفتها الجهة القائمة على حملة «لنوثق المسيرة»، ودعا جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين إلى المساهمة في هذه المبادرة الوطنية، لدعم رسالة «متحف الاتحاد» في الحفاظ على المقتنيات التاريخية، وتوثيق تاريخ الدولة، وإبرازه بصورة لائقة للزوار من المواطنين والمقيمين والسياح.

أخبار ذات صلة

0 تعليق