اخبار الامارات - «مرور رأس الخيمة» يكثف برامج التوعية لزائري المناطق الطبيعية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الامارات -

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تبدأ اليوم إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة حملات التوعية والإرشاد الموجه إلى مرتادي المواقع الطبيعية وأماكن تجمعات الأمطار وذلك بعد تكرار حوادث وفيات الأطفال خاصة في بركة منطقة «شوكة».

وقررت إدارة المرور تنظيم الحملات التوعوية لأهالي المناطق الجنوبية بجانب غيرها من إمارات رأس الخيمة لدعوة الجميع الالتزام التام باشتراطات السلامة وتجنب قصد أو الاقتراب من المواقع الخطرة التي يمكن أن تعرضهم وأطفالهم إلى خطر الحوادث والغرق.

وقال العقيد أحمد الصم النقبي رئيس قسم الهندسة المرورية في إدارة المرور والدوريات: إن إدارة المرور والدوريات وبناء على الجولات الميدانية التي نفذتها الأسبوع الماضي بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختلفة المعنية في وضع الحلول الخاصة ببركة مياه منطقة «شوكة» كل من دائرة الأشغال والخدمات العامة ودائرة بلدية رأس الخيمة، حيث اتجهت كل إدارة إلى القيام بالدور المعني بها، منها المرور التي اعتمدت بعد إغلاق المسارات المؤدية إلى البركة بجانب اللوحات التحذيرية من تنظيم الحملات التوعوية للأهالي والسياح.

وذكر أن إدارة المرور والدوريات تبدأ من اليوم تنظيم الحملات الإرشادية التي ستوجه إلى أهالي المناطق الجنوبية وأهالي المناطق الأخرى من الإمارة للتوعية بالمواقع السياحية والطبيعية الآمنة التي يستطيع الجميع التوجه إليها، بخلاف الأخرى التي قد تشكل خطرا كبيرا عليهم، وعلى أطفالهم تحديدا منها برك المياه العميقة التي يمكن أن تسفر في حال الاقتراب منها أو وقوع أحد فيها إلى الغرق والوفاة.

وأشار إلى أن الإدارة ومن خلال عناصرها المعنية في التوعية والإرشاد سيتواجدون في مختلف المناطق لرفع مستوى الوعي بإرشادات السلامة والوقاية من المخاطر والحوادث إلى جانب دعوة أولياء الأمور بعدم ترك الأبناء بمفردهم بعيدا عن الرقابة التي قد تجعلهم يتجهون إلى المخاطر.

وذكر أن التوعية سيتم التكثيف منها خلال الفترة المقبلة أيضا خاصة في ظل تغيرات حالة الطقس وما تشهده الإمارة من هطول لكميات الأمطار الغزيرة منها وبالتالي تشكل الأودية والبرك التي تجذب العديد من محبي هذه الظواهر والتي قد تعرضهم في نفس الوقت في حال الاقتراب وعدم الالتزام باشتراطات السلامة إلى الحوادث المختلفة، داعيا الجميع إلى التقيد التام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق