التعليم: ضبط 33حالة غش بامتحانات الثانوية.. وتصحيح كراسات 3مدارس بلجان خاصة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب محمود طه حسين

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية ، إنه تم رصد 33 حالة غش خلال امتحانات الثانوية العامة؛ مؤكدا أن الدولة نجحت فى خطتها بضبط امتحانات الثانوية العامة، مشددا على أنه لم يحدث أى تسريب للامتحانات.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى أن هناك 3 لجان حدث بها شغب وسيتم تصحيح كراسات الإجابة فى لجان خاصة؛ لافتا إلى أن الوزارة تسعى إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

وأشار إلى أنه من المستحيل أن يتم إجراء أى تعديل على نتائج الطلاب كما تدعى صفحات الغش الإلكترونى، لافتا إلى أن صفحات الغش بدأت مرحلة أخرى لابتزاز أولياء الأمور والطلاب.

 

ووجه رئيس عام الامتحان الشكر للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمتابعة الامتحانات بشكل يومى كما وجه الشكر لنائبه خالد عبد الحكم لمجهوده فى نجاح العملية الامتحانية.

 

وأكد أن الامتحان هذا العام تم بشكل منضبط للغاية بالتنسيق مع جميع الحهات؛ لافتا إلى أن الوزارة درست جميع السيناريوهات المتوقعة فى الامتحان، قائلا: "ما حدث من ترتيب وتخطيط بالتنسيق مع الدولة لم تظهر الامتحانات بهذا الشكل"، لافتا إلى أن ما حدث بها سيكتب.

 

كما وجه الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الشكر للواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية لمجهود وزارة الداخلية فى نجاح امتحانات الثانوية العامة؛ قائلا : "نشكره للسماح بطباعة أسئلة البوكليت فى مطبعة الشرطة وأيضا تأمين لجان السير ومراكز توزيع الأسئلة والكنترولات".

 

وشكر رئيس عام امتحانات الثانوية العامة الفريق صدق صبحى وزير الدفاع لمجهود الوزارة فى معاونة وزارة التربية والتعليم ونقل الأسئلة.

 

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية، إنه لأول مرة تخرج امتحانات بهذا الشكل موضحا لم يحدث تسريب كما أن الوزارة تصدت لمحاولات الغش.

أخبار ذات صلة

0 تعليق