اخبار الامارات - انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن الكريم اليوم بدبي

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الامارات -

سامي عبد الرؤوف (دبي)

تنطلق صباح اليوم، مسابقة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث في دورتها الأولى، بمشاركة 72 دولة وجالية، منها 19 دولة عربية و15 من الجاليات المسلمة في الدول الأوروبية و3 مشاركات من أميركا اللاتينية، و23 من الدول الإفريقية و12 دولة آسيوية، وتستمر الفعاليات حتى الثامن عشر من شهر نوفمبر الجاري.

وتقام الاختبارات للمتسابقات في ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي، على فترتين صباحية ومسائية، أمام لجنة تحكيم دولية خاصة لهذه الدورة تتكون من فضيلة الشيخ سجاد مصطفى حسن من السعودية وفضيلة الشيخ علي حسن عبدالله آل علي من الإمارات، وفضيلة الشيخ شيرزاد عبدالرحمن طاهر من العراق، وفضيلة الشيخ سميح عثامنه من الأردن، وفضيلة الشيخ كمال قده من الجزائر، وفضيلة الشيخ شحاته محمد علي من مصر.

وتطبق اللجنة المنظمة للمسابقة، نظام التحكيم الإلكتروني في احتساب الدرجات والنسب المئوية. وتخوض الاختبارات اليوم، 6 متسابقات، هن: فريحة بنت ذو الكفل من ماليزيا، ومارلار وين من ميانمار، والمغربية ايمان الزواتني، بعدها رفدة محمد رشيد، من المالديف، والأردنية تسنيم رواجبه، بالإضافة إلى السنغالية، اندي ديارا، وجميعهن يقرأن برواية حفص، ماعدا المغربية التي تقرأ برواية ورش.

وأكد المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أنه تم توفير كل السبل اللازمة لتخرج الدورة الأولى لمسابقة الشيخة فاطمة بنجاح وتميز، لأنها تحمل اسم «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والمكانة الرفيعة التي تحظى بها سموها في مجتمع الإمارات والعالم.

وأشار إلى أن جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك، ستكون إحدى العلامات المميزة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وستعطي بعداً جديداً ومهماً في تكريم والاهتمام بالحافظات لكتاب الله، ليكون الاهتمام بالقرآن ليس قاصراً على الذكور، وأنما يمتد إلى المرأة بشكل كامل، وهذا من قيم ديننا الحنيف.

وذكر بوملحه، أن الجائزة أكملت ترتيباتها الخاصة بالأمور الفنية ومنها إعداد الأسئلة التي فاقت أكثر من 500 سؤال، منوها إلى أن اللجنة المنظمة للجائزة قامت بتشكيل لجانٍ متعدّدة منبثقة من لجنة العلاقات العامة للإعداد لهذه المسابقة، وهي: لجنة المطار، ولجنة الفندق، ولجنة المواصلات، ولجنة مسرح الفعاليات، وتمّ ترشيح عددٍ من المتطوّعين والمتطوّعات لخدمة الضيوف والمشاركة في تسيير أعمال المسابقة. وأفاد بوملحه، أنه تم التنسيق الصحي بين الجائزة وبين هيئة الصحّة في دبي لتقديم الخدمات الصحيّة اللازمة فترة إقامة المسابقة مع توفير عيادة خاصّة في الفندق، كما جرى الاتفاق مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، لتوفير سيّارة إسعاف مع الطاقم الصحي الخاصّ بها للتواجد يوميًّا. وسوف تحصل الفائزة بالمركز الأول على 250,000 درهم والمركز الثاني على 200,000 درهم والمركز الثالث على 150,000 درهم والرابع 65,000 درهم والخامس 60,000 درهم والسادس 55,000 درهم والسابع 50,000 درهم والثامن 45,000 درهم والتاسع 40,000 درهم والتاسع 40,000 درهم والعاشر 35,000 درهم وما دون العاشر من الحاصلين على على نسبة 80% فما فوق سيحصلن على جائزة قدرها 30,000 لكل منهن والحاصلات على درجة 70% إلى 79% ستحصل كل منهن على 25,000 درهم والحاصلات على نسبة 69% فأقل ستحصل كل منهن على مبلغ 20,000 درهم

أخبار ذات صلة

0 تعليق