اخبار اليوم مصطفى الجندي: الإرهاب يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أدان النائب مصطفى الجندي رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي، المحاولة الإرهابية لاستهداف الحرم المكي، مؤكدا أن من فعلوا هذه المحاولة الخسيسة لا دين لهم ولا وطن.

وقال الجندي، في بيان، إن هذه المخططات الإرهابية تتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي للقضاء على الإرهاب وجميع التنظيمات الإرهابية والتكفيرية، التي خرجت من رحم جماعة الإخوان ولا تعرف سوى لغة واحدة، هي سفك دماء الأبرياء حتى في هذه الأيام المباركة في شهر رمضان المعظم.

وأضاف أن هذا الأسلوب الخسيس يستخدمه تنظيم "داعش" الإرهابي وغيره من التنظيمات التي خرجت من رحم جماعة الإخوان الإرهابية، محذرا من التهاون مع الدول الداعمة للإرهاب والإرهابيين، وفي مقدمتها قطر وتركيا.

وطالب الجندي بضرورة "اتخاذ خطوات تصعيدية ضد قطر برئاسة تميم بن حمد وعصابته الإرهابية"، من خلال تجميد عضوية قطر داخل مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية، مع الإسراع في محاكمة تميم ورجب طيب أردوغان أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وقال إن الدول والشعوب الإفريقية كل يوم تنظر إلى بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنها دولة نبهت العالم الذي لا يريد الاعتراف بأن هناك توصيفا واحدا للإرهاب ولا يوجد جماعات معتدلة، فالإرهاب هو الاٍرهاب وهو ما تحاربه مصر، مطالبا من المجتمع الدولي أن يصحو من سباته ويأخذ من رؤية مصر برنامجا لمكافحة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله، وأن تكون البداية باتخاذ مواقف حاسمة تجاه الدول الداعمة للإرهاب والإرهابيين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق