عاجل

اخر الاخبار - موسى يطالب بتخفيض عدد سيارات موكب الوزير

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -
What's App Share

أحمد حسين صوان

ناشد الإعلامي أحمد موسى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بسرعة إصدار قرار عاجل خلال الساعات القليلة المقبلة، يعلن فيه إجراءات التقشف، موضحًا أنه يجب الوقوف تجاه الدولة، وعلى الحكومة أن تبدأ من نفسها، حيث أن الشعب سيضرب تعظيم سلام لهم.

أضاف “موسى” عبر برنامجه “على مسئوليتي”، المُذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم السبت، أنه يجب تخفيض عدد سيارات موكب الوزير إلى سيارتين، إلا موكب رئيس الوزراء، ووزيري الدفاع والداخلية، لأنهم مستهدفين من قبل الجماعات الإرهابية، مشيرًا إلى أن هناك وزراء لا أحد يعرفهم، حال تجولهم في الشوارع، وأنهم لا يستحقون موكب كبير.

أوضح أن الحكومة اتخذت قرار تعويم الجنيه لصالح الدولة، حيث أنه حال عدم اتخاذ ذلك القرار، ستكون مصر خلال عام على الأكثر انقاض دولة”، مطالبًا الشعب بضرورة الوقوف بجانب الدولة والتحمل حتى تجاوز تلك الفترة، مؤكدًا أنه إذا كان الرئيس عبد الفتاح السيسي يراهن على شعبيته، لم يتخذ قرار “التعويم”.

أشار “موسى” إلى أن الرئيس السيسي أعلن منذ توليه السلطة في 2013، أن الوضع القادم صعب، ويجب الالتفاف من أجل تخطي تلك العقبات، حتى أن الشعب أبدى استعداده لأي قرار تتخذه الحكومة لصالح الدولة، موضحًا أن تلك الفترة سترصد الأشخاص الذين يقفون بجانب الدولة، والأشخاص الذين يسعون لتشويهها.

طلب من رجال الأعمال وأصحاب الشركات، الالتفاف حول الوطن، والحرص على عدم ارتفاع الأسعار على المواطنين، حيث أنهم صنعوا ثرواتهم من مصر، ويجب مساندتها في الوقت الحالي، مضيفًا أنه يجب عدم استيراد السلع، والاتجاه إلى تنشيط الصناعة المحلية، للنهضة بالاقتصاد.

من جانبه، نفى اللواء على رزق، رئيس هيئة النقل العام، ما تردد عن زيادة أسعار تذاكر وسائل النقل العام، موضحًا أن تلك الهيئة تم إنشاءها لصالح محدودي الدخل، ولا يجب ارتفاع أسعار التذاكر، موضحًا أنه يتم الدفع بـ2600 أتوبيس في نطاق القاهرة الكبري لخدمة المواطنين.

أضاف “رزق” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، أن هناك مراقبين لرصد حركة الأتوبيسات، فضلًا عن غرفة المتابعة، لمنع حدوث أي أزمة، مشيرًا إلى أن الهيئة على استعداد أن توفر أتوبيسات في أي نطاق بالقاهرة الكبري، حال إضراب سائقي الميكروباصات، حيث أن 2 مليون مواطن يستخدمون أتوبيسات الهيئة يوميًا.

What's App Share

أخبار ذات صلة

0 تعليق