الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - شاهد.. ساويرس يوضح قصده من جملة “الشعب يحترم نفسه”

اخر الاخبار -
What's App Share

وليد سمير

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس إن القرارت الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة الأيام الماضية، سواء تحرير سعر العملة أو رفع أسعار البنزين والسولار، تاخرت كثيرا، ولم تتأخر فقط عام أو عامين، بل إنها تأخرت 20 عاما.

أوضح “ساويرس” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش مقدم برنامج “90 دقيقة” على “قناة المحور” أن القرارت الاقتصادية الأخيرة، تضر بشعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحكومة المهندس شريف إسماعيل، ولكن كان لابد منها.

ذكر “ساويرس” أن الحكومات المصرية السابقة لم تتخذ تلك القرارت الصعبة لعدم تحمل “النقد”، وخوفا من الهجوم الذي كانت ستتعرض له إذا ما فعلت ذلك، وهذا ما يحدث الأن مع الحكومة الحالية.

أشار “ساويرس” أن منظومة الدعم التي كانت تتبعها الحكومات المصرية على مدار السنوات الماضية، كانت خاطئة جدا، لأنه لايمكن أن تساوي الدولة بين الفقراء من محدودي الدخل وبين الأغنياء، الذين لايحتاجون ذلك الدعم.

نوه “ساويرس” بأن الدولة يجب أن تضع منظومة سليمة، لمعرفة من هم محدودي الدخل الحقيقيين، لأن هناك مواطنين من فئات أخري، يمزجون أنفسهم داخل هذه الطبقة، وهم لا يستحقون الدعم، ووصف “ساويرس” المواطنين الذين يتسببون في الأزمات، ويكنزون الدولار ويخزنون السكر ويأخذون سلعًا تموينية ليست من حقهم، بأنهم “مش محترمين”، وهم الذين يقصدهم بعبارة “الشعب لازم يحترم نفسه”.

نرشح لك –  الدمرداش: عندي أمل في عرض حوار “جنينة”

" frameborder="0">

 

What's App Share

قد تقرأ أيضا