اخبار اليمن - اخر اخبار اليمن اليمن العربي: بالأرقام.. تقرير لمنظمة الصليب الأحمر يوضح أنشطته باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أصدرت منظمة الصليب الأحمر باليمن، تقريرها الرابع، الذي يوضح مختلف أنشطتها في المحافظات اليمنية.

وقال التقرير تلقى " العربي" على نسخة منه : "إن اللجنة الدولية دعمت 17 مرفقاً صحياً لمعالجة حالات الكوليرا الشديدة في 8 محافظة من خلال تقديم أكثر من 80,000 من مواد السوائل الوريدية، و100,000 من محلول الإرواء، ومضادات حيوية للحوامل والأطفال".

كما أوضح التقرير، بأنه تم "تدريب عملي للممرضات والأطباء في المراكز المخصصة لعلاج الكوليرا والمرافق الصحية. وكذلك فقد تم تدريب جميع عمال النظافة والحراس في تلك المرافق على تدابير الحد من العدوى والنظافة المتبعة".

وذكر التقرير، أنه تم "توزيع أكثر من 200,000 قرص كلور لاثنا عشر مرفقاً صحياً ومحطات توزيع المياه".

وتابع: "تم التبرع بـ 400 كجم من الكلور لمؤسسة المياه في عدن، وأقراص كلور 20 ملج لمتطوعي جمعية الهلال الأحمر اليمني لتوزيعها على بعض القرى لاسيما تلك المتأثرة بالكوليرا في أبين".

وقال: "قدم موظفو قسم المياه الإسكان العديد من التدخلات في أماكن الاحتجاز من خلال تنظيف تلك المرافق في محافظتي إب والحديدة. بالإضافة إلى عمل إصلاحات رئيسية فضلاً عن تنظيف منظومة الصرف الصحي وإزالة أطنان من القمامة".

وبين التقرير، أنه "حضر حوالي 147,827 شخص جلسات التوعية بمرض الكوليرا التي نفذها 100 متطوع من جمعية الهلال الأحمر اليمني في كلٍ من أبين وأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والمحويت والحديدة. بالإضافة إلى ذلك، تم تدريب 55 متطوعاً من فروع جمعية الهلال الأحمر اليمني في ذمار وإب وعمران وحجة وتعز حول التوعية بمرض الكوليرا لتنفيذ جلسات توعية كلٍ في محافظته".

واختتم بالقول: "تم دعم 11 مرفقاً من أماكن الاحتجاز في أكثر المحافظات المتأثرة من خلال تقديم السوائل الوريدية محاليل الإرواء وأقراص الكلور وتعزيز النظافة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق