اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم باكستان: فصيل متشدد يعلن مسئوليته عن تفجيرى باراتشينار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : أعلن فصيل تابع لجماعة عسكر جنجوى المتشددة فى باكستان، اليوم السبت، عن مسئوليته عن تفجيرين استهدفا سوقًا في مدينة باراتشينار شمال غرب البلاد، وأسفرا عن مقتل 50 شخصًا على الأقل قبل عطلة عيد الفطر.

وقال فصيل "العلمى" التابع لعسكر جنجوى، فى بيان، إنه "كان يستهدف أقليةً من الشيعة، وهدد بشن المزيد من الهجمات على باكستانيين يحاربون ضد مسلحين سنة فى الحرب الأهلية السورية".

وأظهرت لقطات فيديو بعد هجوم الجمعة، مدنيين وهم يجرون مصابين ينزفون إلى خارج موقع الهجوم انتظارًا لسيارات الإسعاف فى مشهد من الفوضى تسبب فيه التفجيران قبل غروب الشمس، وموعد الإفطار.

وقال صابر حسين المشرف الطبى بمستشفى باراتشينار: "استقبلنا 50 جثة حتى الآن، وأصيب 250"، وأضاف أن 60 ممن أصيبوا بإصابات خطيرة نقلوا إلى مدينة بيشاور الأكبر.

وقال فصيل العلمى، الذى شارك مع تنظيم داعش فى تنفيذ هجمات فى باكستان من قبل، إنه "حذر الشيعة فى باراتشينار، من مغبة الاستمرار فى تلطيخ أيديهم بدماء سنة فى ".

وكرر الفصيل التهديد فى البيان وقال "وإلا ستشهدون فى الأيام القادمة مثل تلك الهجمات الدموية التى تؤججها الكراهية، ولن تتمكنوا من تحملها".

وسافر مئات الباكستانيين، الكثير منهم شيعة يعتقد أن إيران جندتهم، للقتال فى سوريا دفاعًا عن حكومة بشار الأسد حليف طهران.

وقتل تفجير آخر فى مدينة كويتا جنوب غرب البلاد 13 شخصًا فيما قتل هجوم بإطلاق نار من مركبة متحركة أربعة من رجال الشرطة فى مدينة كراتشى الجنوبية الجمعة.

وأعلنت جماعة الأحرار، وهى فصيل تابع لحركة طالبان الباكستانية مسئوليتها عن الهجومين.


وأعلن تنظيم داعش عن مسئوليته أيضًا عن هجوم كويتا، لكنه لم يُعلق على تفجيرى باراتشينار حتى بعد ظهر السبت.

وقال الجيش الباكستانى فى وقت متأخر من مساء الجمعة إنه شدد الإجراءات الأمنية فى أنحاء البلاد، بما يشمل الحدود مع أفغانستان بعد الهجمات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق