الارشيف / اخبار

اخبار اليمن اليوم - اخبار السودان اليوم الجيش العراقي يعلن تحرير 165 منطقة منذ إنطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل

اخبار اليمن اليوم -

منذ 15 دقيقة — السبت — 5 / نوفمبر / 2016

اخبار السودان اليوم الجيش العراقي يعلن تحرير 165 منطقة منذ إنطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل

سودارس منذ 15 دقيقة 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان اليوم الجيش العراقي يعلن تحرير 165 منطقة منذ إنطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل

أعلن الجيش العراقي اليوم السبت تمكنه من تحرير 165 منطقة منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال البلاد من قبضة تنظيم (داعش) . وقالت قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش العراقي في بيان لها ان "القرى والأقضية والنواحي والمناطق والأحياء والمنشآت الحكومية التي تم تحريرها في محاور الموصل الشمالية والجنوبية والغربية والشرقية، منذ انطلاق عمليات (قادمون يا نينوى) وحتى مساء 4 نوفمبر الجاري، بلغت 165".
فيما قال قائد القوات البرية العراقية الفريق الركن رياض جلال في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام العراقية إن قوات الجيش تتهيأ لاقتحام حي القاهرة، أول أحياء الموصل الشمالية.
وأضاف الفريق جلال ان "قوات الجيش وصلت حالياً إلى مشارف حي القاهرة، وسيكون هو أول الأحياء التي سندخلها من الجهة الشمالية للمدينة".
وأشار إلى أن القوات العراقية وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهتها في المحور الشمالي، تمكنت من التقدم وتحرير العديد من القرى والمناطق، وصولاً إلى مداخل الموصل.
واوضح ان "تنظيم (داعش) حاول إيقاف تقدمنا من خلال التصدي بالسيارات المفخخة والانتحاريين والقصف بالهاونات، لكن قواتنا تقدمت وحققت انتصارات".
وكانت معركة استعادة الموصل قد انطلقت في 17 أكتوبر الماضي، بمشاركة 45 ألفاً من قوات الجيش والشرطة العراقيين مدعومين بالحشد الشعبي وحرس نينوى إلى جانب البيشمركة الكردية.
عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم الجيش العراقي يعلن تحرير 165 منطقة منذ إنطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

قد تقرأ أيضا