اخبار اليمن مقتل قائد عسكري كبير موالي للحوثيين في معارك مأرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قتل قائد عسكري رفيع في الجيش الموالي للحوثيين، اليوم السبت، على يد الجيش الوطني في معارك غربي مأرب ( شمال شرق البلاد).

وقال مصدر محلي أن قائد لواء كوفل (312)  المعين من الحوثيين حسين قاسم السقاف قتل في معارك المحجزة غرب مأرب وتم نقل جثته إلى مأرب.

وفي وقت سابق فجر اليوم، سقط قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم بغارات جوية لطيران التحالف استهدفت موقع عسكري لهم في جبهة صرواح.

وذكر مركز "سبأ" الإعلامي في بيان مقتضب بصفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن نحو 20 عنصرا من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لهم قتلوا في غارة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعا لهم في مديرية صرواح.

وكانت القوات الحكومية قد تمكنت في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، من تحرير منطقة المخدرة، فيما تقدم الجيش إلى جبل مرثد المطل على جبل صرواح غرب مأرب.

وتعد منطقة صرواح آخر معاقل الحوثيين والقوات الموالية لهم في محافظة مأرب النفطية.

ومنذ أمس الأول الخميس، بدأت قوات الجيش الحكومي بتنفيذ عدة هجمات على مواقع الحوثيين وقوات صالح في جبهتي المخدرة وصرواح، آخر معاقل الحوثيين في مأرب، بغية تحريرهما من قبضتهم.

يذكر أن محافظة مأرب قد شهدت في الأشهر الماضية معارك عنيفة بين الطرفين، استطاع من خلالها رجال الجيش والمقاومة الشعبية تحرير أجزاء واسعة من قبضة الحوثيين وقوات صالح، بمساندة كبيرة من قبل قوات التحالف العربي، بقيادة .

 

وتتقدم قوات الجيش الوطني بعد سيطرتها الكاملة على المخدرة نحو المحجزة وحريب القراميش وجبل مرثد المطل على صرواح.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع المشهد اليمني

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق