أحمد الجربا يختتم زيارته إلى العاصمة موسكو لبحث حل الأزمة السورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب - أحمد جمعة

اختتم رئيس تيار الغد السورى، أحمد الجربا، والوفد المرافق له، زيارة رسمية إلى موسكو استمرت يومين بحث فيها مع وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، ونائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوجدانوف، عددا من القضايا المفصلية فى الشأن السورى.

 

وأعلنَ لافروف خلال اللقاء الذى عَقده مع الجربا، أنّه بدأ يلاحظ تعزّز النزعات الإيجابية فى صفوف المعارضة السورية في الاتّجاه نحو الحوار مع الحكومة لتسوية الأزمة، مشيدا بجهود الجربا الرامية إلى تسوية الأزمة وتوحيد أطياف المعارضة.

 

وأضاف لافروف خلال حديثه إلى الجربا: "إنّنا نلاحظ حاليّاً بوادر إيجابية جداً فى مختلف أطياف المعارضة السورية، تؤكّد أنّ جهودكم أصبحت محورية بالنسبة للعديد من السوريين المعنيين بمصير بلادهم".

 

ولفت إلى ان إطلاق الحوار السورى وضمان نظام وقف النار وإنشاء مناطق تخفيف التوتّر فى إطار عملية آستانة، والعودة إلى الحياة السلمية، من شأنه السماح بالانتقال من المواجهة بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة إلى التعاون ولا سيّما فى محاربة الإرهاب.

 

بدوره أكد الجربا أنّ ممثلى تيار الغد السورى يلتقون مع مسئولين روس فى موسكو وفى القاهرة، مؤكّداً رغبته فى تبادل وجهات النظر بشأن وقفِ النار وإنشاء مناطق تخفيف التوتّر فى إطار عملية آستانة، مؤكدا دعمه للجهود الروسية.

 

وبشأن المفاوضات في جنيف، عبّر الجربا عن أمله في أن تنتج عن حلول خلّاقة للدفع باتجاه التسوية السياسية.

 

ووضع الجربا القيادة الروسية فى صورة نتائج اللقاء التشاورى للقوى الوطنية والذى عقد مؤخرا فى القاهرة وجمع عددا من القوى والأحزاب والشخصيات والنخب السورية.

 

ضم وفد تيار الغد السورى كلا من منذر آقبيق الناطق الرسمى وعضو المكتب السياسى ومازن مرشد عضو المكتب السياسى لتيار الغد السورى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق