الارشيف / اخبار

اخبار الكويت - الجسار يتفقد مشروع الخلايا الكهروضوئية في «بيان»

اخبار الكويت -

يتفقد وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة والأوقاف بالوكالة م.أحمد الجسار اليوم مشروع تركيب الخلايا الكهروضوئية في ابراج مياه بيان الذي ينتج 120كيلو وات في الساعة.
وقال مصدر في وزارة الكهرباء والماء إن المشروع ثمرة تعاون بين الوزارة وإحدى الشركات الكورية التي ارتأت تنفيذه كهدية للكويت للتعرف على تقنياتها في هذا المجال لمعرفتها بأن الكويت تسعى نحو التوسع في تنفيذ مشاريع مستقبلية مشابهة تنفيذا لرغبة القيادة السياسية، مبينا ان هذه التقنية تتناسب مع طبيعة الكويت الصحرواية القاسية.
وذكر المصدر ان مدة تنفيذ المشروع، الذي يقام على مساحة 2000 متر مربع بلغت 45 يوما، حيث بدأت الشركة في تركيب الألواح في 14 مارس الفائت وانتهت في 28 ابريل.
من ناحية أخرى، انتهت الفرق الفرعية المشكلة لصياغة التصور الخاص باللائحة التنفيذية للقانون 49/2016 في شأن المناقصات العامة من أعمالها، حيث شكل فريق برئاسة رئيسة قسم التشريع بإدارة الفتوى والتشريع هدى الشايجي لصياغة التصور الكامل للائحة.
ورشحت وزارة الكهرباء والماء الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب د. مشعان العتيبي ومثلت الوزارة لدى جهاز المناقصات العامة المهندسة غدير القويضي للمشاركة في إعداد وصياغة القانون المذكور.

قد تقرأ أيضا