عاجل

اخبار الكويت - الكويت: مع السعودية لدعم استقرارها

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الكويت -

ناصر الهين يلقي كلمة الكويت... (كونا)

جددت الكويت امس دعمها للسعودية في كل ما تتخذه من اجراءات للمحافظة على أمنها واستقرارها وأمن قبلة المسلمين مكة المكرمة، مشددة على أن أمن وحماية المقدسات الاسلامية واجب ديني وأخلاقي على كل الدول الاسلامية.
واكدت في كلمة ألقاها نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين خلال افتتاح اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الاسلامي الطارئ مفتوح العضوية على مستوى وزراء الخارجية لبحث التطور الخطير المتمثل في اطلاق جماعة الحوثي وجماعة علي عبد الله صالح صاروخا باليستيا استهدف مكة المكرمة -أهمية عقد ذلك الاجتماع.

محاولة آثمة
وجدد الهين ادانة الكويت واستنكارها الشديدين لهذه «المحاولة الآثمة» لاستهداف أشرف بقاع الأرض واصفا هذا الاستهداف بأنه تطور خطير وغير مسبوق يعبر عن تحد لارادة المجتمع الدولي ومساعيه لتطبيق الهدنة للوصول الى حل سياسي ينأى باليمن والمنطقة عن استمرار الصراع وتداعياته الكارثية.
وقال الهين «إن الأوان آن لترك مبدأ استخدام السلاح والعنف واتخاذ خارطة طريق لتغليب العقل والحوار في اطار الحل السياسي والنظر الى مصلحة اليمن واستقرار المنطقة ودعم الشرعية الدولية المتمثلة في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني للعودة الى المسار السياسي واستبعاد الخيارات الأخرى غير المجدية». (جدة – كونا)

أخبار ذات صلة

0 تعليق