اخبار اليمن - الأكوع يعرض في جنيف مشروع استخدام الطاقة الشمسية لتحليه مياه البحر لتغذية العاصمة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار اليمن -

جنيف ـ سبأنت

اختتم المؤتمر العالمي للطاقة النظيفة اعماله في جنيف والذي عرض خلاله وفد اليمن مشروع استخدام الطاقة الشمسية في تحلية مياه البحر لتغذية العاصمة صنعاء التي تعاني من شحة وانحسار المياه الجوفية ، كما هو الحال لعدد من المدن اليمنية الأخرى وذلك بإستخدام تقنيات الطاقة المتجددة.

وخلال المؤتمر الذي رأس وفد اليمن فيه وزير الكهرباء المهندس عبدالله الاكوع أبدت عدد من المنظمات الدولية استعدادها للمساهمة في إنجاز المشروع الحيوي والكبير بعد استقرار الأوضاع في اليمن.

وأكدت المداولات على الأهمية التاريخية لمدينة صنعاء كواحدة من أقدم المدن في العالم وأهمية دعم استمرارية وسائل الحياة لسكانها وعلى وجه الخصوص المياه .

كما ناقش المؤتمر المناخات المتميزة وتقديم المساعدة بالدراسات الفنية التي تمكن اليمن من الإستفادة من مصادر الطاقة النظيفة التي تمتلكها بحكم موقعها المناخي والجغرافي.

وكان المؤتمر ناقش مستقبل مصادر الطاقة النظيفة واستخداماتها والمتمثلة في ( الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وطاقة الحرارة الجوفية الكامنة في باطن الارض ) .

وضم وفد اليمن في المؤتمر سفير اليمن لدى الإتحاد السويسري الدكتور على محمد مجور و رئيس المكتب الفني بوزارة الكهرباء الدكتور توفيق سفيان و عضو البعثة الدبلوماسية لليمن في جنيف حسين الأشول.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبأنت

أخبار ذات صلة

0 تعليق