عاجل

موجز أخبار مصر للساعة 1 .. ضم العلاوة الدورية وغلاء المعيشة بدءا من يوليو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة وفيما يلى عرض لأهم الأخبار: 

 

 

 

1

 

 

بعد موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية " FDA"على علاج الأطفال المصابين بفيروس سى، بعقار الهارفونى، تبدأ وحدة كبد الأطفال بمستشفى أبو الريش اليابانى بعلاج أول مجموعة من الأطفال وعددهم 40 طفلا بعقار الهارفونى السبت المقبل.

 

 

2
 

 

فى ضربة دولية جديدة لدولة الإرهاب والفتنة قطر، رد مجلس إدارة منظمة الطيران المدنى الدولى الـ"إيكاو" اليوم السبت، على شكوى الحكومة القطرية التى قدمتها ضد ، حيث أكدت المنظمة الدولية للدوحة أن دورها فى النزاع الإقليمى ينحصر فى ضمان سلامة وأمن الملاحة الجوية ولن يتطرق إلى الأمور السياسية لعدم الاختصاص.

 

3

 

قال وزير الخارجية البحرينى، الشيخ خالد بن أحمد، إن بلاده تحترم سيادة قطر، مؤكدا رفضه السماح لأمور مثل دعم الإرهاب أن تكون ذات صلة بسيادة الدولة، فى إشارة لتصريحات مسؤولين قطريين بأن المطالب الخليجية المقدمة للدوحة تمثل تدخلا فى الشؤون الداخلية لقطر وانتقاصا من سيادتها.

 

 

4
 

 

لقى مهندس وربة منزل ونجليها طفلة وطفل من أسرة واحدة مصرعهم بعدما دهستهم سيارة نقل أثناء عبورهم طريق الفيوم الصحراوى، ما أدى لتوقف حركة السيارات أعلى الطريق، وانتقل رجال المرور إلى المكان، وتم سحب الكثافات أعلى الطريق.

 

 

5
 

 

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالاً هاتفياً من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للتهنئة بحلول عيد الفطر المبارك، حيث أعرب الشيخ محمد بن زايد عن خالص تمنياته لمصر وشعبها بكل التقدم والازدهار بمناسبة العيد المبارك.

 

6
 

 

 

بعث الفريق أول صدقى صبحى، القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـى، برقيـة تهنئـة للرئيـس عبد الفتاح السيسى، رئيـس الجمهوريـة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبـة حلول عيد الفطر المبارك.

 

 

7
 

 

 

أشاد طلاب الثانوية العامة بسهولة امتحان الإحصاء، مؤكدين أن الأسئلة مباشرة وواضحة وفى مستوى الطالب المتوسط.

 

قال الطالب عبد الرحمن فتحى بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين إن الامتحان جاء من كتاب المدرسة والأسئلة فى متناول الجميع، مشيرا إلى أن معظم الطلبة انتهوا من الإجابة عن الأسئلة المطلوبة قبل انتهاء وقت الامتحان.

 

8
 

 

أكد مصدر مسئول بالإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة أنه تم سحب دواء سيتال بجميع أشكاله الصيدلية من الأسواق والذى يعمل على خفض درجة الحرارة عن الأطفال بسبب خطأ فى حساب جرعات الدواء بالنشرة الداخلية للمستحضر فى الترجمة العربية فقط ولا يمس أمن وسلامة وفاعلية المستحضر فى شيء.

 

9
 

 

قررت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة، حجز الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة، على القرار الصادر باستمرار تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى القاضى بإلغاء التحفظ على أموال اللاعب محمد أبو تريكة نجم النادى الأهلى ومنتخب السابق للحكم بجلسة 27 أغسطس المقبل وتقديم المذكرات خلال أسبوع  .

 

10

 

 

أكد عمرو الجارحى، وزير المالية، أن الوزارة ستبدأ على الفور تطبيق القوانين الـ6 التى صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأربعاء الماضى، وهى القوانين أرقام 77 و78 و79 و80 و82 و83 لسنة 2017، التى تمثل حزمة تعديلات تشريعية لتدعيم شبكة الحماية الاجتماعية.

 

 

أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة توصلت إلى اللجنة المسؤولة عن تصوير أسئلة وجزئيات من مادة الإحصاء بعد بدء لجنة الامتحان. 

 

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن طالبا فى لجنة بمنطقة شبرا بالقاهرة، هو المسؤول عن تصوير ورقة الامتحان ونشرها على صفحات الغش، موضحا أن فريق مكافحة الغش تمكن من الوصول للجنة، وتحديد الطالب، فى غضون دقائق من نشر الصور على صفحات الغش.

 

 

parlmany2015

 

 

 

 

 

 

 

 

 

7vido72014

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق