عاجل

كاليفورنيا تحظر السفر لـ8 ولايات أمريكية بزعم قوانينهم التمييزية ضد المثليين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتبت: إنجى مجدى

ذكرت شبكة سى.إن.إن، أن ولاية كاليفورنيا، الأمريكية، أصدرت قرار بحظر السفر، ذات التمويل الحكومى، لأربع ولايات أخرى داخل الولايات المتحدة احتجاجا على ما وصفته قوانينها التمييزية ضد المثليين.

 

وبحسب المحطة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، السبت، فإنه بالإضافة إلى قائمة حظر تضم ولايات كنساس ومسيسيبى ونورث كارولينا وتينيسى تستند إلى قانون "أب 1887" الصادل مطلع العام الجارى، فإن كاليفورنيا ضمت إلى قائمتها كل من آلاباما وتكساس وجنوب داكوتا وكنتاكى، هذا الأسبوع، بعد أن أقرت الولايات الأربع قوانين اعتبرتها كاليفورنيا تمييزية ضد المثليين.

 

وتعرف ولاية كاليفورنيا، ولاسيما مدينة سان فرانسسكو، بإعتبارها رائدة حماية الحقوق المدنية والدفاع عن المثليين ومزدوجى الجنس والمتحولين جنسيا، حيث تنتشر فى شوارعها الرايات الملونة بألوان قوس قزح، التى يتخذها المثليين رمزا لهم.

 

وكان الحظر المفروض على السفر قد دخل حيز التنفيذ للمرة الاولى فى الاول من يناير 2017 عندما دخل قانون أب 1887 حيز التنفيذ. وينص القانون على أن كاليفورنيا "رائدة بحماية الحقوق المدنية ومنع التمييز" ولا ينبغى أن تدعم أو تمول التمييز ضد المثليات والمثليين ومزدوجى الميل الجنسى والمتحولين جنسيا".

 

وتشمل قائمة حظر السفر أيضا الولايات التى تعتقد كاليفورنيا أنها لا تحمى الحريات الدينية، وتقول إنها تستخدم الحرية الدينية كأساس للتمييز.

 

وأصدرت ولايات ألاباما، داكوتا الجنوبية، وتكساس، مؤخرا تشريعات من شأنها أن تمنع الآباء المثليين من تبنى أطفال، كما مررت ولاية كنتاكى مرت مشروع قانون الحرية الدينية الذى من شأنه أن يسمح للطلاب باستبعاد زملائهم المثليين من مجموعات الحرم الجامعى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق