عاجل

اخبار اليمن اليوم - اخر الاخبار جميح يشرح بالأدلة كيف سخر الفيصل من الصحافي وليس من اليمنيين

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار اليمن اليوم -

منذ 20 دقيقة — السبت — 5 / نوفمبر / 2016

اخر الاخبار جميح يشرح بالأدلة كيف سخر الفيصل من الصحافي وليس من اليمنيين

اليمن العربي منذ 20 دقيقة 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار جميح يشرح بالأدلة كيف سخر الفيصل من الصحافي وليس من اليمنيين

اخر الاخبار اليوم حيث قال الكاتب والمحلل السياسي اليمني، محمد جميح، إن السفير السعودي لدى واشنطن، عبد الله بن فيصل، سخر من الصحفي، ولم يسخر من الشعب اليمني.

 

وأضاف جميح، وهو مترجم يعيش في المملكة المتحدة، أنه "حتى ضحكته ليست سخرية من اليمنيين، وإنما هي ضرب من السخرية بالصحفي الذي وجه نوعاً من الأسئلة تسمى في الإنجليزية: Leading questions".

 

والجملة، بحسب جميح، تعني "الأسئلة التي تقود إلى الإجابة التي يريدها السائل لتوريط المسؤول".

 

وتابع الكاتب والمحلل السياسي اليمني: "هذا النوع من الأسئلة يُوَجّه أحياناً في المحاكم، من طرف "الادعاء" للمتهم، ومن حق "محامي الدفاع" أن يطلب من القاضي رفض السؤال، لأنه سؤال كيدي".

 

وأردف قائلا: "لا أدافع أبداً عن السفير، ولكنني ضد أن تصبح كرامة اليمنيين مزاداً في يد الحوثيين لتسجيل نقاط، وضد عنتريات فارغة أبداها بعض الكتاب الذين لا يجيدون الانجليزية، من أجل رفع رصيدهم لدى جماهير من لا يعرفون أساليب القول في الانجليزية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار جميح يشرح بالأدلة كيف سخر الفيصل من الصحافي وليس من اليمنيين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق