اخبار الكويت - رؤساء أقسام للعيسى: حصص التنمية تتعارض مع مهامنا

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الكويت -

وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى

هاني الحمادي|

أعرب رؤساء ورئيسات الاقسام في مختلف المواد بالمرحلة الابتدائية عن استيائهم الشديد من الزامهم بتدريس «حصص التنمية» للطلاب المتعثرين في المرحلة الابتدائية التي أقرتها وزارة التربية ممثلة في قطاع التعليم العام عن طريق الوثيقة الجديدة للمرحلة الابتدائية.
وأكدت مصادر تربوية لـ القبس أن رؤساء اقسام المواد العلمية تقدموا فعلياً بتظلمات الى وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، وطالبوا بوقف العمل في قرار اسناد تدريس حصص التنمية اليهم، لما له من أضرار كبيرة على عملهم.
وأضافت المصادر ان رؤساء الاقسام أشاروا الى ان القرار يتعارض مع المهام الأساسية لرئيس القسم حسب «وثيقة الابتدائي» ولا يمكن تطبيقه والعمل فيه لعدة أسباب، في مقدمتها الزام رئيس القسم بتقديم حصص التوطين بواقع حصتين في الاسبوع الواحد، وكذلك الاجتماع الفني بواقع حصتين في الاسبوع، إضافة الى اجتماع مجلس الادارة المدرسية.
ولفتت الى ان حصص التنمية قد تدفع رؤساء الأقسام للتسرب من المهنة عن طريق تقديم الاستقالات او اللجوء الى اجازات خاصة ومجالس طبية، مشددة على ضرورة اعادة النظر في القرار، معتبرة ان القرار خاطئ وتدريس حصة واحدة للتلاميذ المتعثرين دراسيا لن تجدي نفعاً وعبئا لاسيما مع تقليص مدة الفرصتين.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق