عاجل

اخبار اليمن اليوم - اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء الحوثيون يتظاهرون في صنعاء ضد المبعوث الأممي

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار اليمن اليوم -

منذ 13 دقيقة — السبت — 5 / نوفمبر / 2016

اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء الحوثيون يتظاهرون في صنعاء ضد المبعوث الأممي

يمن بريس منذ 13 دقيقة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء الحوثيون يتظاهرون في صنعاء ضد المبعوث الأممي

اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء اليوم [date]l dS F Y[/date] الحوثيون يتظاهرون في صنعاء ضد المبعوث الأممي

*يمن برس - أ ف ب

تظاهر انصار المتمردين اليمنيين الحوثيين السبت في صنعاء للاحتجاج على خطة السلام التي اعدها مبعوث الامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ التي استقبلت بتحفظ من طرفي النزاع.

وهتف مئات المتظاهرين الذين تجمعوا امام فندق يقيم فيه الوسيط "ارحل". كما هتفوا "لن نستسلم ولن نرضخ" رافعين صور ضحايا الحرب وسوء التغذية، بحسب شهود.

ويسعى ولد الشيخ الذي وصل الخميس الى صنعاء في زيارة ثانية في غضون اسبوع، الى انهاء الحرب التي تدمر اليمن منذ 19 شهرا وتسببت في ازمة انسانية.

وقال في بيان انه سيبحث خارطة الطريق التي اعدها للتسوية السياسية مع مسؤولي "انصار الله" الذراع السياسي للمتمردين الحوثيين وحلفائهم انصار الرئيس الاسبق علي عبد الله صالح.

ونصت خارطة الطريق على تسويات عسكرية مثل تسليم المتمردين اسلحتهم الثقيلة وانسحابهم من الاراضي التي سيطروا عليها منذ 2014 وضمنها صنعاء، وشق سياسي يتمثل خصوصا في تعيين نائب رئيس جديد وتشكيل "حكومة وحدة وطنية".

وخفف صالح الجمعة لهجته معتبرا في بيان ان مقترحات وسيط الامم المتحدة تشكل "ارضية جيدة" للمفاوضات التي يجب ان تؤدي الى "وقف العدوان والعمليات العسكرية التي تقودها المملكة السعودية".

وهو بذلك يضم صوته لصوت الحوثيين الذين كانوا اعتبروا في نهاية تشرين الاول/اكتوبر ان خارطة الطريق توفر اطار تفاوض مع انها تشتمل على "اختلالات جوهرية".

في المقابل استمر رفض معسكر الرئيس عبد ربه منصور هادي لمقترحات الامم المتحدة ويصر خصوصا على تطبيق قرار مجلس الامن رقم 2216 الذي نص على انسحاب المتمردين من الاراضي التي سيطروا عليها واعادة الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ونظم انصار هادي هذا الاسبوع تظاهرات في جنوب البلاد ووسطها للاحتجاج على خارطة الطريق المقترحة.

غير ان ولد الشيخ اشار الاثنين امام مجلس الامن الى "دعم دولي واسع" لمقترحاته.

ونبه الى انه "حان الوقت للاطراف لتفهم انه لا يمكن ان يتحقق السلام بدون تنازلات ولا امن بدون اتفاق".

واعلنت بريطانيا هذا الاسبوع انها اعدت مشروع قرار في مجلس الامن الدولي للمطالبة بهدنة جديدة في اليمن واستئناف المفاوضات على اساس خطة السلام المقترحة من الامم المتحدة.

وقتل نحو سبعة آلاف شخص واصيب 35 الفا بحسب الامم المتحدة في النزاع اليمني وذلك منذ آذار/مارس 2015.
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء الحوثيون يتظاهرون في صنعاء ضد المبعوث الأممي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن بريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن بريس

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق