اخر الاخبار - مذيعة المحور تُبرز مانشيت الشروق: “الحكومة تغازل الشعب بالحوافز”

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -
What's App Share

شروق مجدي

قالت الإعلامية دينا يحيى، نقلا عن جريدة الشروقن إن الحكومة تحاول أن تغازل الشعب ببعض الحوافز، لمحاولة إرضاؤه بعد زيادة أسعار المحروقات وما يتبعها في غلاء أسعار الكثير من المنتجات.

أضافت “يحيى” في حلقة اليوم السبت من برنامجها “صباحك عندنا”، الذي يذاع على قناة المحور، أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل تحدث في مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة، عن رفع نصيب الفرد في البطاقة التموينية ثلاث جنيهات، حتى يصبح نصيب الفرد 21 جنيهًا، بالإضافة إلى صرف علاوة الدورية المنصوص عليها بنسبة 7%.

أعلنت الحكومة أيضًا رفع أسعار توريد الأرز إلى 300 جنيه والقمح يزيد إلى 450 جنيه والقصب يصل لـ500 جنيه والذرة الصفراء ترتفع إلى 2100 جنيه.

وعلقت الإعلامية على تلك القرارات بأنه على الرغم من المحاولات الحكومية لإرضاء الجماهير، إلا أنهم لم يستوعبوا القرارات بعد ولم يدركوا الكم الهائل في غلاء المنتجات، خاصة وأن “خبطتين في الراس توجع” فبعد ضربة تحرير سعر الجنيه، جاء زيادة سعر المحروقات.

وطالبت الحكومة بحماية المواطنين وضبط الأسواق خاصةً بعد قرارات الدولة الأخيرة التي أدت لغلاء الأسعار، مضيفة أنه لا يوجد حلول مؤقتة لإنقاذ المواطنين من الغلاء الذي يحدث، مشيرة إلى أن المواطنين يمكن أن يتحملوا من أجل مصر ولكن في حالة أن توفر لهم الحماية من جشع التجار.

" frameborder="0">

What's App Share

أخبار ذات صلة

0 تعليق