عاجل

اخر الاخبار - جمعية سائقي التاكسي تطالب “الوزراء” بزيادة التعريفة

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -
What's App Share

تعتزم جمعية سائقى ومالكى التاكسى تقديم خطاب رسمى لرئاسة مجلس الوزراء غداً للمطالبة بزيادة تعريفة التاكسى الأبيض إلى 2 جنيه للكيلو متر، بدلاً من 1.40 جنيه، وأن يتم فتح العداد من 3 جنيهات إلى 6 جنيهات، وذلك بعد تطبيق قرار الحكومة بزيادة أسعار المواد البترولية.

قال محمود عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة جمعية سائقى ومالكى التاكسى، إن الجمعية ستتقدم بخطاب رسمى إلى رئاسة مجلس الوزراء للمطالبة بزيادة تعريفة التاكسى الأبيض التى لم تتم زيادتها بعد رفع أسعار المواد البترولية، وذلك وفقًا لجريدة “البورصة“.

أضاف أنها تقدمت، مؤخراً، بطلبات إلى محافظة القاهرة لزيادة تعريفة التاكسى الأبيض قبل قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود.
ألمح إلى أن المحافظة التابع لها التاكسى هى الجهة الوحيدة المنوطة بزيادة أسعار تعريفة التاكسى، ويجب أن يصدر قرار منها بذلك.

أشار إلى أنه يجب رفع سعر الكيلو متر إلى 2 جنيه بدلاً من 1.40 وفتح العداد من 3 جنيهات ليصل ما بين 5 و6 جنيات، منوها بأن نسبة الزيادة بعد قرار رفع أسعار المواد البترولية ستصل تقريباً إلى 50% وهى نفس نسبة زيادة المواد البترولية.

أوضح أنه يجب زيادة تعريفة التاكسى سنوياً؛ نتيجة الزيادة التى تحدث على جميع السلع والمنتجات، كما يحدث فى جميع دول العالم للحفاظ على ضمان تشغيل العداد الرسمى، وعدم التلاعب من خلال السائقين.

وبحسب وزارة البترول، تقرر رفع سعر البنزين 80 أوكتين إلى 2.35 جنيه للتر من 1.6 جنيه، بزيادة نحو 46.8%، وسعر البنزين 92 أوكتين إلى 3.5 جنيه للتر من 2.6 جنيه بزيادة 34.6%.

وسيرتفع سعر السولار إلى 2.35 جنيه للتر من 1.8 جنيه بزيادة 30.5%، بينما سيرتفع سعر غاز السيارات 45.5% إلى 1.6 جنيه للمتر المكعب من 1.1 جنيه.

What's App Share

أخبار ذات صلة

0 تعليق