عاجل

اخر الاخبار - القاعدة قد تشن هجمات على ولايات امريكية خلال الانتخابات

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -

القاعدة قد تشن هجمات على ولايات امريكية خلال الانتخابات

أخبار الآن | واشنطن - الولايات المتحدة (وكالات)

حذرت الاستخبارات الامريكية من احتمال تنفيذ القاعدة عملاً إرهابياً الإثنين، عشية التصويت، في ثلاث ولايات. كما زادت المخاوف من الهجمات الإلكترونية، وأفادت شبكة «سي بي أس» بأن الاستخبارات نبهت فرق مكافحة الإرهاب إلى أن تنظيم القاعدة قد يكون في خضم تخطيط هجمات إرهابية في ثلاث ولايات يوم الإثنين».

وأشارت إلى أن نيويورك وتكساس وفرجينيا أهداف محتملة، ما دفع الشرطة وعملاء مكتب التحقيقات الفيديرالي (أف بي آي) إلى تكثيف تحركاتهم ووجودهم في هذه الولايات.

وعززت شرطة نيويورك تحديداً وجودها في أنحاء المدينة والأماكن العامة، فيما زاد الوجود الأمني حول أقلام الاقتراع خوفاً من هجوم يستهدف الناخبين.

وشملت المخاوف أيضاً تنفيذ اعتداء إلكتروني عبر قرصنة أجهزة التصويت أو ضربها، في عملية تقودها روسيا أو مجموعات قرصنة في يوم الاقتراع، ما استدعى تشديد إجراءات الحماية من أي هجمات إلكترونية محتملة على أنظمة التصويت.

وترافق ذلك مع قبول كل الولايات، باستثناء اثنتين، مساعدة وزارة الداخلية في فحص نظام تسجيل الناخبين ونظام الانتخابات، بحثاً عن ثغرات. وطالبت سلطات ولاية أوهايو بوحدة حماية إلكترونية من الحرس الوطني، وهي قوة احتياطية داخل الجيش، للمساعدة في حماية أنظمة الولاية.

على صعيد آخر، اختتمت عملية التصويت المبكر في ولايات عدة بينها نيفادا وفلوريدا، مع تسجيل الديموقراطيين أرقاماً متقدمة قد تساعد كلينتون في حسم السباق الثلثاء. وهي تتقدم بفارق ضئيل في الولايات الحاسمة، خصوصاً بنسلفانيا وفرجينيا وكولورادو التي لن يستطيع ترامب بلوغ رقم ٢٧٠ من الناخبين الكبار بلا كسبها.

وتمنح عملية التصويت والماكينة الانتخابية أفضلية لكلينتون ، بسبب تحالفها مع الأقليات وتصويت الأقلية اللاتينية الكثيف والذي لا سابق له في فلوريدا وأريزونا ونيفادا.

وستساعد هذه النسب الديموقراطيين في انتزاع البيت الأبيض وكذلك الغالبية في مجلس الشيوخ. لكن مراقبين يتخوفون من الصوت السري خلف ترامب، ومن شريحة تدعم المرشح الجمهوري من دون البوح بذلك في الاستطلاعات.

ويعتمد ترامب على شريحة البيض التي سيحتاج إلى ٦٦ في المئة على الأقل من أصواتها للفوز، فيما تعتمد كلينتون على الشريحة المثقفة من البيض والنساء والأقليات، وهو التحالف الذي أوصل الرئيس باراك أوباما مرتين إلى البيت الأبيض.

اقرأ ايضا:

استطلاع: كلينتون تتقدم على ترامب بست نقاط

البنتاغون يؤكد مقتل فاروق القحطاني القيادي في القاعدة بافغانستان

أخبار ذات صلة

0 تعليق