اخر الاخبار بالفيديو.. خطيب «منصة رابعة» خارج السجن بعفو السيسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم شمل العفو الرئاسي الأخير، الدكتور عبد الله بركات، عميد كلية الدعوة الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، أحد أبرز قيادي منصة اعتصام الإخوان في رابعة العدوية.

ودافع عبد الله بركات، باستماتة، عن الرئيس المعزول محمد مرسي، على منصة رابعة، مقدما عدد من الخُطب التي كان يتفاعل معها معتصمو الجماعة الإرهابية بشكل كبير.

وكان الدكتور عبد الله بركات، ألقي القبض عليه، في 14 يونيو عام 2014، في القضية المعروفة إعلاميا «بقطع طريق قليوب» عام 2013.

وكانت محكمة جنايات شبرا الخيمة في 5 يوليو عام 2015، قضت غيابيا بإعدام عبد الله بركات وحسام الميرغني، و8 آخرين، وبعد أن ألقي القبض على بركات وميرغني، أعيدت محاكمتهما، وتم تخفيف الحكم إلى السجن المؤبد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر أمس الجمعة، قرارًا جمهوريًّا بالعفو عن ٥٠٢ من المحبوسين، منهم ٢٥ سيدة وفتاة، وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر.

وكلف الرئيس، وزير الداخلية بتنفيذ القرار قبل إجازة عيد الفطر المبارك، وشمل القرار عددًا من الحالات الصحية ممن قضى ثلاثة أرباع المدة، وكان رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة الإفراج الصحي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق