اخبار اليوم العبادي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الامريكي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم سياسية

منذ 2017-06-24 الساعة 13:57 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

استعرض رئيس الوزراء حيدر العبادي باتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي ركس تيليرسون، نتائج الزيارة الاخيرة للمملكة العربية والجمهورية الاسلامية الايرانية ودولة الكويت. فيما جدد تيليرسون موقف الولايات المتحدة بعدم تأييد الاستفتاء المزمع إجراؤه في كردستان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الامريكي ركس تيليرسون".

وأضاف المكتب، أن "الجانبين استعرضا نتائج الزيارة الاخيرة للمملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية ودولة الكويت".

وأشار العبادي، بحسب البيان، الى "الرؤية العراقية الواضحة لإبعاد المنطقة عن شبح النزاعات والحروب، والتوجه الجاد لتأكيد المشتركات الثقافية، والتاريخية، وتطوير المصالح الاقتصادية بين شعوب المنطقة وبلدانها".

وأكد رئيس الوزراء، على "أهمية الاستفادة من التجربة الناجحة للتعاون بين الجيش والبيشمركة في معارك تحرير الموصل"، مشيرا الى "ضرورة توحيد المواقف وتحشيد الجهود الدولية المساندة لتمتين الوضع المالي، والاقتصادي، وبناء مؤسسات الدولة".

وأوضح البيان، أن "رئيس الوزراء أكد على ضرورة توجيه كل الجهود المحلية والخارجية للتركيز على القضاء على عصابات داعش الارهابية، وعدم الانجرار لمعارك جانبية، واتفق تيلرسون مع هذا التوجه واكد ان الولايات المتحدة ستبقى تركز على محاربة داعش".

من جانبه، هنأ تيلرسون العبادي بـ"النجاحات المتحققة في معركة تحرير الموصل و النجاح السياسي والدبلوماسي بالانفتاح الإقليمي على العراق"، مثمنا "المواقف العراقية المتوازنة من الأزمات والمشاكل الإقليمية، وأهمية دور العراق في استقرار المنطقة والتعاون بين دولها".

وجدد وزير الخارجية الأمريكي، "موقف الولايات المتحدة بعدم تأييد الاستفتاء المزمع إجراؤه في كردستان، وضرورة تركيز الجهود للتعاون مع الحكومة المركزية لمواجهة تحديات الاستقرار والإعمار بعد اكمال معارك التحرير".انتهى29/أ43

أخبار ذات صلة

0 تعليق