عاجل

اخبار اليوم السبت 24 6 2017 لميس الحديدى تدير أولى جلسات مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم وافقت الإعلامية الكبيرة لميس الحديدى على إدارة أولى جلسات مؤتمر " تستطيع بالتاء المربوطة" الجلسة بعنوان "هي والحكومة" وتبدأ في الحادية عشرة صباح الأحد 2 / 7 ضمن محور "تاء التأنيث" الشريك الكفء في صناعة القرار.

وتتحدث في الجلسة الأولى للمؤتمر الوزيرات الأربع في حكومة المهندس شرف إسماعيل رئيس الوزراء، غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى. تتناول كل وزيرة تجربتها في الوزارة وكيفية مشاركتها في صناعة القرار من خلال مهام عملها.

كما تتحدث في الجلسة المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة عن تجربتها في صناعة القرارات وإدارة شئون المحافظة باعتبارها أول امرأة تتولى منصب المحافظ في مصر.

وأكدت لميس الحديدي سعادتها بالمشاركة في المؤتمر الوطني مشيرة إلى ضرورة تعزيز الدور الرائد والجوهري الذي تلعبه المرأة المصرية المهاجرة لتحسين ودعم صورة مصر الإيجابية في الخارج، وتأثير ذلك في دعم السياحة وجذب الاستثمارات الخارجية،مشيدة بالدور الذي تقوم به وزارة الهجرة لربط المصريين بالخارج بالوطن.

وتتضمن أجندة المؤتمر عدة محاور على مدار اليومين، تتناول مجالات الحوكمة والصحة والاقتصاد والتعليم الفني والإنتاج والهجرة والإعلام.

والجدير بالذكر أن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" يبدأ الأحد 2 / 7 بفندق الماسة بمدينة نصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ويستمر يومين.

وهو النسخة الثانية من المؤتمرات الوطنية للمصريين بالخارج "مصر تستطيع" التي تتبناه وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج وكانت النسخة الأولى قد عقدت بعنوان " مصر تستطيع بعلمائها" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في ديسمبر الماضى بالغردقة، وحضرها 30 عالما وخبيرا مصريا في الخارج.

كما يستضيف المؤتمر 31 مصرية من النابهات اللائى حققن نجاحات كبرة في بلاد المهجر وساهمن بتجاربهن في صناعة المستقبل وتحقيق الرفاهية، هو ثمرة التعاون بين وزارة الهجرة والمصريين في الخارج والتي تتولى حقيبتها السفيرة نبيلة مكرم، والمجلس القومى للمرأة برئاسة مايا مرسي صاحب مبادرة التاء المربوطة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق