اخبار اليمن اليوم - اخر الاخبار النضال العربي: تصاعد المقاومة الأحوازية وراء مناورات الحرس الثوري

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار اليمن اليوم -

منذ 12 دقيقة — السبت — 5 / نوفمبر / 2016

اخر الاخبار النضال العربي: تصاعد المقاومة الأحوازية وراء مناورات الحرس الثوري

اليمن العربي منذ 12 دقيقة 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار النضال العربي: تصاعد المقاومة الأحوازية وراء مناورات الحرس الثوري

اخر الاخبار اليوم حيث اعتبرت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز المناورات العسكرية التي نفذتها قوات الحرس الثوري ومليشيا البسيج الإيرانية في مدن الأحواز خلال يومي 3 و4 من شهر نوفمبر الجاري تحت عنوان «إلى بيت المقدس» تثبت مخاوف الإحتلال الإيراني من تصاعد عمليات المقاومة الوطنية الأحوازية.

وقالت الحركة فى بيان وصل صدي البلد نسخة منه أن هذه المناورات تؤكد بالدليل الواضح تأثير وقوة هذه عمليات المقاومة الوطنية ، مشيرة إلى أن دولة الاحتلال "إيران " تسعى من خلال هذه المناورات إلى طمأنة المستوطنين الفرس في الأحواز بأن الأوضاع الأمنية مستقرة وذلك بعد تزايد حالة الهجرة العكسية من قبل المستوطنين إلى مناطقهم الأصلية في العمق الفارسي.

وأوضحت الحركة أن هذه المناورات تهدف أيضا إلى مواجهة خطر الاحتجاجات الشعبية في ظل حالة الغليان الشعبي في الأحواز نتيجة الممارسات التعسفية من قبل سلطات الاحتلال إذ كان آخرها قتل الطفلة الأحوازية رغد عباس الساري بعد إطلاق نار عشوائي من قبل مخابرات الاحتلال في الأحواز العاصمة يوم 24 أكتوبر الماضي.

وكانت قوات الحرس الثوري ومليشيا البسيج التابعة لها قد نفذت مناورات عسكرية بمشاركة 30 ألف مقاتل مدن الأحواز أرجان والصالحية خلال يومي 3 و4 من شهر نوفمبر الجاري.

وتأتي هذه المناورات بعد ما نفذت التشيكلات الأمنية والاستخباراتية في كتائب الإمام الحسين وكتائب الإمام علي مع كتائب الكوثر القادمة من القنيطرة تدريبات عسكرية في معسكر رستم بور شرق الأحواز العاصمة يومي 27 و28 أكتوبر الماضي حيث تركزت التدريبات على مواجهة الاحتجاجات الشعبية وكيفية قمعها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار النضال العربي: تصاعد المقاومة الأحوازية وراء مناورات الحرس الثوري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق