الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - قتلى في تجدد للقصف الروسي على ريف حلب الغربي

اخر الاخبار -

قتلى في تجدد للقصف الروسي على ريف حلب الغربي

أخبار الآن | حلب - سوريا (سمارت)

قضى أربعة مدنيين وجرح آخرون، جراء قصف جوي روسي على مدن وبلدات في ريف حلب الغربي، بحسب ما نقلته وكالة سمارت عن مدير المكتب الإعلامي للدفاع المدني.

وبحسب الدفاع المدني فان الالغارات تركزت على مدينة دارة عزة، التي قضى فيها 3 مدنيين وجرح نحو 15 آخرين الى جانب بلدات  أبين سمعان أورم الكبرىوكفرناها وخان العسل.

وقال مدير المكتب، إبراهيم أبو الليث، إن طائرات حربية روسية شنّت خمس غارات بالصواريخ المظلية على مدينة دارة عزة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح أكثر من عشرة آخرين، دون توفر تفاصيل عن حالاتهم حتى الآن.

وأضاف "أبو الليث" أن طفلة قتلت وسقط 15 جريحاً بينهم أطفال ونساء بقصف روسي على بلدة أبين سمعان، مشيراً إلى أن 13 مدنياً جرحوا في بلدة أورم الكبرى، وستة في بلدة كفرناها، كحصيلة أولية، بغارات مماثلة شنّها سلاح الجو الروسي على البلدتين صباحاً، دون تسجيل إصابات بقصف روسي على بلدة خان العسل.

من جانبه، أفاد قائد قطاع الريف الغربي للدفاع المدني بحلب، محمد حلاق، مراسلنا، أن طفلة قتلت وجرح أكثر من 15 مدني بينهم أطفال ونساء، حالة بعضهم خطيرة، بغارات جوية روسية على مدينة الأتارب.

وقضى 13 مدنياً وأصيب آخرون، مساء أمس الجمعة، نتيجة قصف لطائرات حربية روسية على بلدة كفرناها بريف حلب.

وفي حين لم يبدِ المدنيون وفصائل المعارضة في حلب الشرقية أي تحركات تشير إلى قبولهم بمغادرة المناطق الخاضعة لسيطرتهم، على الرغم من انتهاء الهدنة التي حددتها روسيا لمواصلة قصف المدينة، يحشد جيش النظام عناصره، بالإضافة إلى مسلحين من ميليشيات حزب الله ومن إيران إلى جانب فصائل شيعية عراقية بمساندة جوية روسية، لبدء الهجوم الذي يحاول من خلاله النظام السيطرة على شرق حلب.

اقرأ ايضا:

انتهاء هدنة حلب والمعارضة المسلحة تحاول كسر الحصار

المرعبي: إجرام روسيا في سوريا لن يحقق لها أي مكاسب

قد تقرأ أيضا