اخر الاخبار - الجوز بسبعة ونص يا حزين يا مفلس

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -
What's App Share

قرأها: مصطفى شحاتة

** حين تقول الحكومة إن هناك زيادة 3 جنيهات للفرد فى بطاقة التموين، ويهلل لهذا البعض، فهذا معناه أننا نحب ضحك الحكومة علينا، فقد زادت يا عزيزى الحكومة من سعر كيلو سكر التموين جنيهَين، وزجاجة الزيت جنيهَين آخرَين، بمعنى لو هناك أسرة مكونة من 4 أفراد فقد زادت الاعتماد لها 12 جنيهًا، بينما لو حصلت هذه الأسرة على 4 كيلو سكر و4 زجاجات زيت فقد دفعت من المبلغ المقرر لها 16 جنيهًا!!

** فى «اليوم السابع» يقول مراسلها فى أسيوط ضحا صالح، إن 9 قرى بأسيوط وقَّعت وثيقة لإلغاء ختان الإناث والزواج المبكر، وهذا أمر عظيم.

** «سيول رأس غارب حاجة إلهية»، هكذا يرد وزير البيئة فى ندوة «الوطن» معه والمنشورة على صفحتَين، وقد أدارها رئيس التحرير محمود مسلم، فى بلد لا تهمه البيئة من الأساس.

** د.طارق الغزالى حرب فى «المصرى اليوم» يؤكد أن الدولة فاشلة.

** فى «الشروق» ينقل الزميل أحمد الأمين عن الشعبة العامة للسيارات أن «أسعار السيارات بعد التعويم ثابتة».. وهل هناك زيادة أخرى ممكنة بعد كل ما زاد؟! أين كانت هذه الشعبة وأين كانت الرقابة على التوكيلات حين كان يزيد سعر السيارة 5 آلاف جنيه كل أسبوع؟!

** الزميلة رنا ممدوح تكتب فى «اليوم الجديد» عن تمثيلية سحب الثقة من الحكومة فى البرلمان: رغم أن كلمة رئيس الوزراء لم تتضمن قرارًا أو وعدًا صريحًا، فإنها جعلت رئيس البرلمان يعلن تضامن المجلس مع الحكومة فى القرارات المؤلمة.

** 4 فيتشرات جيدة فى الصفحة الأخيرة من «الوطن» حول «أولاد المدرسين، وديكورات المعز، وحصة النشاط فى المدارس، وعن بائع أحذية مستمعلة يقول: (الجوز بسبعة ونص يا حزين يا مفلس)».

** فى حوار مع الزميلة فتحية الدخاخنى بـ«المصرى اليوم» يقول د.عبد المنعم سعيد: «إن ما حدث فى 25 يناير هبَّة جماهيرية وليس ثورة، ونتائج الهزة لم تنتهِ حتى الآن».

نرشح لك: نيران عبد الله السناوي

What's App Share

أخبار ذات صلة

0 تعليق