اخبار الكويت - التطبيقي:تدشين المجمع الرياضي يحقق الرؤيةالأميرية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الكويت -

(كونا) – أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري، أن تدشين الهيئة لمجمعها الرياضي غدا الأحد يأتي انطلاقا من توجيهات سمو أمير البلاد بالاهتمام بالشباب وتمكينهم في مختلف المجالات باعتبارهم عصب الأمة ومستقبلها.

وقال الأثري في بيان صحافي اليوم السبت بهذه المناسبة، إن مشروع المجمع يأتي في سياق عملية التطوير التي تقوم بها الهيئة لجميع مرافقها وخدماتها المقدمة للطلبة بما يتناسب وسمعتها الرائدة في مجال التعليم التطبيقي والتدريب في المنطقة.

وأضاف أن الهيئة تسعى من خلال هذا المجمع إلى توفير جميع المستلزمات الضرورية للفرق الرياضية والطلبة الذين تميزوا خلال السنوات الأخيرة بإنجازاتهم الكبيرة في مختلف الأنشطة والرياضات محليا وخليجيا.

وأوضح أن المجمع يضم عدة مرافق ومنشآت رياضية منها صالة متعددة الألعاب لكرة السلة والطائرة وكرة قدم الصالات وصالة الاسكواش وملاعب خارجية لكرة السلة والطائرة والتنس الأرضي وألعاب القوى اضافة الى مبنى احواض السباحة.

وأشار إلى توجه الهيئة لاستغلال المنشآت الرياضية خلال الفترة الصيفية في برامج تدريبية ونواد صيفية للطلبة لتعليم الالعاب الفردية والجماعية وممارسة الرياضة والابتعاد عن الآفات الضارة واستغلال أوقات الفراغ.

ولفت إلى أن العديد من البطولات الكبرى ستقام على الاستاد الرياضي لكرة القدم الذي يستوعب 8000 شخص منها بطولة مؤسسات التعليم العالي على مستوى الكويت اضافة الى استضافة الهيئة لبطولة مؤسسات التعليم العالي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي التي ستقام في نوفمبر 2017.

وبين الأثري أن رؤية «التطبيقي» تتضمن تعزيز وفتح قنوات اتصال حقيقية بين الاساتذة والشباب لتبادل الرؤى والتوجهات وتسليط الضوء على قضاياهم التي تحظى بأولوية لدى الهيئة فضلا عن تفعيل مشاركتهم بالانشطة والبرامج التثقيفية المتعددة.

وأكد حرص الدولة على الاهتمام بالشباب وذلك من خلال إقامة الأنشطة والملتقيات الشبابية الهادفة لتوعيتهم وتثقيفهم باعتبارهم حاضر الامة ومستقبلها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق