عاجل

اخبار الكويت - «الشباب»: فتح باب التسجيل لجائزة التميز والإبداع

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الكويت -

(كونا) – أعلنت وزارة الدولة لشؤون الشباب أنها ستفتح غدا باب التسجيل لجائزة التميز والإبداع الشبابي في نسختها الثانية الذي يستمر حتى السادس من يناير المقبل.

وقالت وكيلة الوزارة الشيخة الزين الصباح في مؤتمر صحافي اليوم السبت، إن النسخة الأولى من الجائزة حققت نجاحا كبيرا وحظيت برعاية سمو أمير البلاد الذي يحرص دائما على تشجيع الشباب ورعايتهم.

وذكرت الشيخة الزين أن الجائزة تأتي في إطار الاستراتيجية الشاملة للوزارة التي تهدف إلى اعداد جيل من الشباب قادر على الإبداع والابتكار في جميع المجالات، مشيرة إلى أن الجائزة ليست سوى تقدير من الدولة للشباب للمساهمة في خلق بيئة إبداعية لهم.

وأضافت أن الميزانية المخصصة للجائزة تبلغ 100 ألف دينار كويتي بواقع 10 آلاف دينار لكل مجال من مجالاتها العشرة وهي قيمة «غير مسبوقة» هدفها تشجيع الشباب وتقدير الدولة لجهودهم.

وأوضحت أن وزارة الشباب رغم حداثتها خطت خطوات كبيرة في تنمية الشباب بالتعاون مع جهات الدولة المختلفة مما كان له أثر إيجابي في تصنيف الكويت ضمن مؤشر رابطة الكومنولث وتقدمها من المركز الـ110 إلى الـ56 بين 183 دولة خلال ثلاث سنوات فقط.

من جهته أكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية الشبابية في الوزارة مشعل السبيعي في المؤتمر حرص وزارة الشباب على تنمية هذه الفئة في كل المجالات مضيفا ان 11 جهة ستشارك في الجائزة هذه السنة حيث ستشمل الجائزة مجالات متنوعة مثل الثقافة والاعلام والعمل التطوعي.

وأوضح السبيعي أن من شروط الجائزة أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأن يكون عمر المتقدم ما بين الـ14 إلى 34 عاما على أن يتم التقديم عبر الموقع الالكتروني للوزارة.

وذكر أن الإعلان عن الفائزين سيتم في الـ13 من مارس المقبل الذي يصادف يوم الشباب الكويتي متوجها بالشكر الى أعضاء اللجنة العليا في الجائزة على جهودهم لانجاحها وتحقيق أهدافها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق