عاجل

اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم «أوقاف الشرقية»: تخصيص 420 ساحة و840 إمام وخطيب لصلاة العيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : قال الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الشرقية، إنه تم الانتهاء من الاستعدادات لتجهيز ساحات صلاة عيد الفطر على مستوى مدن ومراكز محافظة الشرقية، والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لفتح الساحات للمواطنين لآداء الصلوات.

وأضاف الخطيب فى تصريح خاص لـ "الدستور"، أنه تم تجهيز 420 ساحة لصلاة العيد موزعة على جميع المدن والمراكز، مشيرا إلى أن أبرز الساحات هى ساحة استاد الزقازيق، وسيؤدى اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية صلاة العيد فى مسجد الفتح، ويؤدى كل رئيس مركز ومدينة الصلاة فى الساحة الرئيسية بمركزه او مدينته.

وأكد أنه تم التنسيق مع مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم، لتجهيز ساحات الصلاة، مع التشديد على عدم إقامة الصلوات فى ساحات النجيلة الصناعية حتى لا يتم تشويهها، موضحا أن الدين الإسلامى يأمر بعدم الـ"الضرر والضرار".

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الشرقية، أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الشرقية بإشراف اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية؛ لتأمين ساحات الصلاة وتأمين إحتفالات المسلمين دون وقوع اى عمليات شغب او تعدى.

فى السياق نفسه، قال الشيخ زكريا الخطيب إنه تم تجهيز 840 إمام وخطيب ما بين أساسى واحتياطى لإلقاء الخطب فى ساحات الصلاة، مؤكدا أن جميعهم يحمل تصريح من وزارة الأوقاف، مع التشديد على عدم السماح لأى فرد من خارج الوزارة أو الائمة المصرح لهم بالخطبة والصلاة بممارسة أية شعائر دينية أثناء صلاة العيد استجابة لتعليمات وزارة الأوقاف، لمنع أصحاب الأفكار المتطرفة والهدامة من نشر أفكارهم او الإضرار بسير الاحتفالات بالعيد والصلاة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق