الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - قصة طالبة الطب السورية لم تهدأ رياحها بعد.. والنظام يرد على طريقته

اخر الاخبار -

قصة طالبة الطب السورية لم تهدأ رياحها بعد.. والنظام يرد على طريقته

أخبارالآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

قضية الفتاة السورية التي تدرس الطب في سوريا، والتي فوجئت بوجود جثة شقيقها على طاولة التشريح، مما أحدث صدمة بالغة لديها، ولدى الرأي العام الذي تابع القضية بأكبر قدر من الإحساس بالصدمة للحال التي يعيش فيها السوريون في ظل نظام الأسد الذي لا يمتنع عن الجمع بين جثة أحد ضحاياه، وبين شقيقته التي تدرس الطب، على طاولة التشريح.

إلا أن نظام الأسد اهتزّ إعلاميا واجتماعيا لذلك الخبر الذي يكشف حجم قدرته على الإجرام، ليعريه أكثر فأكثر، ليس أمام معارضيه الذين يعرفون أكثر من سواهم حجم وحشيته، بل أيضا أمام أنصاره الذين أعلنوا ما يشبه "النفير العام" للرد على قضية الجثة الطازجة، وسخّر النظام كل ما يملك من وسائل التواصل الاجتماعي والمؤسسات الحكومية التابعة له، لنفي ذلك الخبر الذي زرع الرعب بين السوريين وكل من تابع تفاصيله.

ولأن الخبر مرتبط، بحسب موقع "العربية نت" بشكل مباشر، بمنظومة كلية الطب البشري، فإن النظام السوري أوعز لعميد الكلّية الدكتور حمود حامد، للتشويش على الخبر، محاولة منه لطمس معالم تلك الفضيحة التي أضيفت إلى سجله المليء بأمثالها. فظهر عميد كلية الطب على إحدى الإذاعات التابعة للنظام ليقول ساخراً من حرمة الجثث: "قالوا إن الأستاذ أخبرهم بإحضار جثة حديثة طازجة"

"وهل نحن نبيع السمك كي نحضر لهم جثة طازجة؟!" ويتابع ساخراً: "الجثث الطازجة موجودة في الطب الشرعي". ثم سعى إلى نفي الحادثة بكل السبل، إلا أن تعامله باستخفاف وسخرية من حرمة الجثث "الطازجة" لدى قوله "نحن لا نبيع السّمك" كشفت لدى كثير من المتابعين أن من يسخر بهذا القدر من حرمة الموتى، لا يأبه أصلا بمواجهة طالبة طب بجثة شقيقها على طاولة التشريح التعليمي. كما عبر كثير ممن تابعوا تفاصيل الحوار.

وكان موقع قناة الآن ومواقع عربية وأجنبية أخرى قد نشرت في الآونة الأخير قصة مأساوية لفتاة سورية وهي طالبة في كلية الطب البشري بجامعة دمشق، قصة هزت الرأي العام، ندعوكم لمعرفة تفاصيلها كاملة من خلال الرابط أدناه:

طالبة طب سورية تتفاجأ بأخيها المفقود في مكان لم تتوقعه!

إقرأ أيضا

جمعية أهلية لبنانية تعلم لاجئات سوريات الحياكة والتطريز

روعة الكون المذهل.. ناسا ترصد مرور عطارد قبالة الشمس.. فيديو

قد تقرأ أيضا