اخر الاخبار - حميات طنطا تتسبب في إصابة طفل بشلل رباعي

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخر الاخبار -
What's App Share

قالت هويدا سمير، والدة طفل مصاب بشلل رباعي، إن الطفل كان لديه التهاب في الحلق، أدى إلى ارتفاع درجة حرارته، مما اضطرها إلى الذهاب إلى مستشفى حميات طنطا، وأن ذلك حدث منذ ثلاث سنوات عندما كان عمر الطفل عام ونصف.

أضافت والدة الطفل، في مقابلة تليفزيونية لبرنامج “صباحك مصري”، صباح السبت، الذي يقدمه الإعلامي هشام عاصي، ويذاع على قناة MBC مصر، أن الطبيب في المستشفى لم يجرِ الكشف الطبي عليه، وأخبر الممرضة أن تعطي له حقنة خافضة لدرجة الحرارة، وبعدما أعطته الممرضة الحقنة شعرت الأم بأن الطفل في غير حالته الطبيعية، وعند سؤال الطبيب قال لها إن حالته تلك بسبب التعب الناتج عن ارتفاع درجة حرارته.

أشارت إلى أنها لم تترك المستشفى لشعورها أن حالة الطفل تسوء مع مرور الوقت، وطوال الوقت يخبرها الطبيب أن تذهب إلى المنزل وأنه لا داعي لبقائها في المستشفى، وفي اليوم التالي جاءت طبيبة تدعى وفاء واكتشفت أنه مصاب بحمى شوكية.

أوضحت أن الأطباء أعطوا للطفل حقنة “بزل” أدت إلى دخوله في غيبوبة لمدة 14 يوم، أفاق بعدها واستطاع أن يتحدث قليلًا وبالوقت أصبحت حالة الطفل أفضل، ولكنه لم يستطع التحرك إلا بعد محاولات أطباء العلاج الطبيعي، أن يحرك أطرافه بعد الإصابة بالشلل الرباعي.

أكدت الأم أن الحل الوحيد في علاج الطفل هو أن يتلقى العلاج خارج مصر، ولكن الحالة المادية لأسرة الطفل لا تستطيع توفير نفقات السفر والعلاج، التي تبلغ حوالي نصف مليون جنيه.

وفي مداخلة تليفونية للبرنامج أيضًا قال مدير المستشفى محمد طارق، إن الطفل لم يدخل المستشفى في حالة إفاقة كما تدعي الأم، بل إنه دخل المستشفى في شبه غيبوبة، وتحليله أثبت إصابته بالإلتهاب السحائي، وأن المستشفى لم تقم بأي خطأ طبي.

What's App Share

أخبار ذات صلة

0 تعليق