الارشيف / اخبار

اخر الاخبار - بطلة العالم للكارتيه تتبرع للطفل “مروان”

اخر الاخبار -
What's App Share

شروق مجدي

قالت جيانا فاروق، صاحبة الميدالية الذهبية لبطولة العالم للكاراتيه في النمسا، إنها ستتبرع بمبلغ مالي لوالدة “مروان” الطفل المصاب بشلل الأطفال بسبب إهمال طبي، وستقيم حملة تبرعات في إتحاد الكاراتيه لمحاولة مساعدة الطفل.

أكدت “فاروق”، في مقابلة تليفزيونية خلال حلقة السبت من برنامج “صباحك مصري” الذي يقدمه الإعلامي هشام عاصي، ويذاع على قناة MBC مصر 2، أن اللاعبين المصريين ذو شهرة كبيرة في البطولات العالمية، مما يمثل صعوبة بالغة حيث يكون المنافس جاهزًا تمامًا ويحفظ خطوات اللاعب.

نرشح لك: حميات طنطا تتسبب في إصابة طفل بشلل رباعي

أضافت أن مدة المباراة تكون دقيقتين في المباراة النسائية وثلاث دقائق في مباراة الرجال، وأنهم يكونوا دقائق حاسمة فأي حركة خاطئة فيها تساوي خسارة المباراة.

أشارت إلى أن مصر حققت اكتفاء ذاتي في لعبة الكاراتيه، فلا تحتاج لمدربين أجانب أو مدربين لياقة، فلدى الإتحاد عدد كبير من المدربين أصحاب الخبرات العالية، مضيفة أن الإتحاد يسعى دائمًا لتوفير المعسكرات التدريبية للاعبين سواء خارج مصر أو بداخلها.

نرشح لك: 9 معلومات عن جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه

عبرت صاحبة الميدالية الذهبية لبطولة العالم للكاراتيه عن سهولة البطولات القارية والعربية، حيث تعتبر عدم حصول مصر على مركز أول في تلك البطولات بمثابة “الكارثة”، ولكن المنافسة الحقيقية بالنسبة لهم هي البطولات العالمية.

قالت جيانا فاروق، إن أبرز الأندية في مصر التي تحصل على بطولات قارية وعالمية هي نادي الأهلي والصيد والجيش، مضيفة أنها حاصلة على ست بطولات عالم، وأن هدفها الآن هو الحصول على ذهبية في أولمبياد 2020.

What's App Share

قد تقرأ أيضا